سوريا: مقتل 83 شخصا خلال 14 يوما في حملة لقوات النظام على مدينة الزبداني

أفاد ناشطون سوريون بأن الحملة العسكرية التي شنتها القوات الحكومية والقوات الموالية لها على مدينة الزبداني بريف دمشق ضد الجماعات المسلحة خلال 14يوما الماضيين أسفرت عن مقتل 83 شخصا.  
وقال الناشطون -حسبما أوردت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية هذا0 الجمعة -أن معارك الزبداني "أسفرت حتى الآن عن مقتل 34 عنصرا من حزب الله و17 من القوات الحكومية، بالإضافة إلى عنصرين من الحرس الثوري الإيراني، بينما قتل 30 عنصرا من المعارضة المسلحة في المدينة".
وأضاف الناشطون إن الحملة العسكرية على مدينة الزبداني بريف دمشق "دخلت يومها الرابع عشر، حيث مازالت قذائف الهاون والمدفعية تتساقط على المدنية المحاصرة من قبل القوات الحكومية وقوات تابعة لحزب الله اللبناني".  
يشار إلى أنه بحسب التقرير فقد سقط على مدينة الزبداني , منذ بدء القتال في الثالث من يوليو الجاري ما يقرب من 470 برميلا متفجرا وأكثر من 400 صاروخ.

مقتل 5 آلاف شخص خلال رمضان في سوريا 
لقي خمسة آلاف شخص على الأقل مصرعهم خلال شهر رمضان المنصرم في سوريا حسبما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم .
ونقلت قناة "سكاي نيوز"الإخبارية عن المرصد قوله أن "خمسة آلاف شخص قتلوا في سوريا بينهم 1220 مدنيا وفيهم 224 طفلا و178من النساء وذلك جراء قصف الطائرات الحربية أوالتعذيب لدى أجهزة الأمن أو نقص المواد الغذائية".  
وأضاف المرصد أن"بقية القتلى لقوا مصرعهم على يد مسلحي تنظيمي ما يطلق عليه الدولة الإسلامية (داعش) وجبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة وفصائل متشددة أخرى في سوريا".

المصدر : الوكالات

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط