تسع فرق تشارك في الطبعة الثالثة من أيام الطرب الأندلسي والحوزي للناشئين بتلمسان

ستشارك تسع فرق موسيقية في الطبعة الثالثة لأيام الطرب الأندلسي والحوزي لفئة الناشئين التي ستقام بتلمسان من 26 إلى 30 يوليو الجاري حسبما علم لدى مدير قصر الثقافة عبد الكريم دالي المنظم لهذا الحدث.
 وترمي هذه التظاهرة الموسيقية التقليدية التي تقام هذه السنة تحت شعار "الناشئة متمسكون والمشايخ يباركون" إلى فتح المجال أمام الفئات الناشئة المهتمة بالموسيقى التراثية لإبراز قدراتها الفنية ومهارتها الموسيقية التي اكتسبتها في ظل الأجواق العتيدة التي تعنى بتكوينها وصقل مواهبها يضيف طاهر عريس.
 ومن بين الجمعيات المشاركة خمسة من مدينة تلمسان وهي "القرطبة" و"رياض الأندلس" و"أحباب الشيخ العربي بن صاري" و"غرناطة" و"لاسلام" و"الشيخ محمد بوعلي" و"التي تعتبر خزانا حقيقيا للمواهب الشابة في مجال الطرب الأندلسي و الحوزي باعتبارها تسهر على تكوين الناشئة" كما أبرز ذات المسؤول.
 وأشار الى أن جمعيات أخرى تهتم بتكوين الشباب ستأتي من مدن أخرى مثل "وشاح الأندلس" لمستغانم و"الموحدية" من ندرومة و"نسيم الأندلس" لوهران التي ستختتم المهرجان.

 ويأتي هذا الموعد الفني الذي يساهم في تنشيط الساحة الثقافية والفنية خلال موسم الصيف بتلمسان بعد المهرجان الوطني لموسيقى الحوزي الذي انتظم من 4 إلى 11 يوليو الجاري بمشاركة 15 جوقا و 1 مطربا محترفا في الطرب الأندلسي وشهد تتويج فرقة "الشيخ محمد بوعلي " لمدينة تلمسان بالجائزة الأولى .

ثقافة وفنون