بالصور ... الهلال الأحمر الجزائري ينظم زيارة للأطفال المرضى رفقة نجوم الرياضة بمناسبة عيد الفطر

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، قام متطوعون من الهلال الأحمر الجزائري على رأسهم رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس، برفقة سفراء من عالم الرياضة أمثال رابح ماجر ونور الدين مرسلي ورفيق صايفي وكذا لخضر بلومي "بولاية وهران" بزيارة الأطفال في عدة مستشفيات بالجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة.

و خلال هذه الزيارة قُدمت هدايا للأطفال الذين لم تكن لهم فرصة قضاء هذه المناسبة مع عائلاتهم، مُساهمة في رسم الابتسامة على وجوههم ومقاسمتهم فرحة العيد.

وفي الصدد، عبرت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس عن عميق سعادتها لنجاح العملية والاستجابة من طرف الرياضيين الذين أبوال إلا أن يكونوا في الموعد كما كل مرة.

وفي اتصال هاتفي مع القناة الاولى ،اكدت بن حبيلس أن العملية تدخل في صميم اختصاص الهلال الأحمر الجزائري وأنها محكوم عليها بالنجاح لطبيعة المواطن الجزائري الذي لم يتوانى يوما عن تقديم يد المساعدة للمحتاجين من العائلات المعوزة وحتى المرضى طريحي الفراش في المستشفيات .

ودعت بن حبيلس بالمناسبة الكل للمساهمة في هكذا مبادرات وزرع ثقافة التكافل عوض الاتكال على الدولة

جمعية شباب المستقبل بالقالة تزور الاطفال المصابين بالسرطان و تدخل البهجة في قلوبهم بعديد الهدايا

وفي السياق،  قام أعضاء من جمعية شباب المستقبل يقومون بزيارة تضامنية للأطفال المصابين بداء السرطان على مستوى المستشفى الجتمعي بالقالة ولاية الطارف .

الزيارة بحسب مراسلة -إذاعة لالجزائر من الطارف- أدخلت البهجة والسرور في قلوب الاطفال المرضى خصوصا وأنهم لمسوا من الزائرين دفئا عائليا و جوا من المرح الذي صاحه تسلم هدايا رمزية ولعب زادت الموقف طرافة وبهجة.
وفي ميكروفون إذاعة الطارف الجهوية ، عبر الاطفال المرضى عن عميق سرورهم لهذه الالتفاة من أطفال في سنهم ، لم تنسهم أجواء الفرحة بالعيد التوجه بالحلوى و مختلف اللعب إلى قسم "السرطان" بمستشفى القالة ،حيث أبانت الاصداء البرئية التي استقاها الزميل وليد ليتيم عن ابتهاج وغبطة عميقة لدى الاطفال المرضى بالرغم من أن البعض منهم لم يحرم من زيارة الاهل ،لكن بحكم أن الزائرين من الاطفال من نفس فئتهم العمرية زاد الابتهاج و فاحت نكهة العيد كما يحبذها الاطفال عامّة.

 

المصدر : الإذاعـــــة الجزائرية

 


ألبوم الصور


 

الجزائر, مجتمع