تسجيلات جامعية: 92ر38 بالمائة من الطلبة الجدد أكدوا اختيارهم هذا الاثنين وسط ظروف حسنة

قدر عدد المتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا الذين أكدوا اختيارهم هذا الاثنين بـ 92ر38 بالمائة العدد الإجمالي للحائزين على شهادة البكالوريا حسب الإحصائيات الواردة عن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بعد ظهر الاثنين.

وقد انطلقت عملية التأكيد النهائي على الرغبات يوم الاثنين لتنتهي الثلاثاء.

وقدر عدد التسجيلات الأولية ب 355.697  أي 95ر97 بالمئة فيما بلغ عدد التوقيعات 358.877 (83ر98 بالمائة) من عدد إجمالي بلغ 363.141 متحصل على شهادة البكالوريا هذه السنة.

وكان وزير التعليم العالي و البحث العلمي طاهر حجار قد أكد أنه تم تسخير كل الإمكانيات لإنجاح عملية تسجيل المتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا في الجامعة.

وقد أجريت التسجيلات الأولية من 12 إلى 16 يوليو فيما تجري عملية التأكيد من 20 إلى 21 يوليو و تمتد عملية التوجيه و الطعون يوم 28 من نفس الشهر.

كما تمتد التسجيلات النهائية (بعد الطعون) من 29 يوليو إلى 6 أغسطس .

كما أكد الوزير أن "التوجيه هو مسابقة حسب الترتيب" مؤكدا أن المعدل العام للبكالوريا يبقى المعيار الأول الذي يجب مراعاته في توجيه الناجحين الجدد في شهادة البكالوريا.

من جهتها سخرت جامع هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بباب الزوار كافة الإمكانيات والتسهيلات من أجل إنجاح العملية مثلما أكده المستشار المكلف بالإعلام والتوجيه عبد الوهاب داهل الذي أوضح للإذاعة الجزائرية أن مصالحه وضعت تحت تصرف الطلبة عددا لابأس به من مكاتب أجهزة الإعلام الآلي فضلا عن عدد من مستشاري التوجيه .

وأشار السيد داهل إلى أن عددا من الطلبة لم يسجلوا أنفسهم خلال عملية التسجيل الأولي لسبب  أو آخر، مؤكدا أن هيئته ستتكفل بهم ، مشددا على أنه بإمكان الطالب خلال عملية تأكيد التسجيل  إعادة ترتيب اختياراته بصفة نهائية.

من جهتهم استحسن الطلبة الجدد نوعية الاستقبال والظروف التنظيمية التي ميزت عملية تأكيد التسجيلات، مؤكدين أنهم تلقوا كل التسهيلات والتوجيهات فيما يخص التخصصات المستقبلية للرغبات التي أرادوها طيلة مسارهم الجامعي.

كما عبر الطلبة عن ارتياحهم للمرسوم التنفيذي الذي يعفيهم من وثائق الحالة المدنية المتوفرة في السجل الوطني، سيما وأنه سيجنبهم طوابير طويلة مع بداية كل دخول اجتماعي

 

 

المصدر : الاذاعة الجزائرية /وأج

الجزائر