راخوي: إسبانيا ستواصل دعمها للمبعوث الأممي للصحراء الغربية وموقفها لن يتغير في المستقبل

أكد رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي هذا الثلاثاء بمدريد أن بلده سيواصل دعمه للمبعوث الخاص للأمم المتحدة و أن موقفها "لن يتغير في المستقبل".

وقال راخوي خلال ندوة صحفية نشطها عقب الاجتماع السادس الرفيع المستوى الجزائري الإسباني أن "موقف إسبانيا هو نفسه الذي تبنيناه خلال السنوات الأخيرة ساندنا و سنواصل مساندتنا للمبعوث الخاص الأممي".

وأوضح راخوي في رده على سؤال بشأن اللوائح المتعلقة بالصحراء الغربية والدور الذي قد تلعبه إسبانيا كبلد عضو في مجلس الأمن الأممي أن موقف إسبانيا "لم يتغير ولن يتغير مستقبلا".

و في البيان الختامي الذي توج أشغال الاجتماع السادس الرفيع المستوى و بخصوص مسألة الصحراء الغربية أعرب الطرفان عن ارتياحهما للمصادقة شهر أفريل الفارط على اللائحة 2218 لمجلس الأمن الأممي.

كما أكد الطرفان "دعمهما" لجهود الأمم المتحدة من أجل حل سياسي "عادل و نهائي يحظى بقبول الطرفين و يكرس حق الشعب الصحراوي في تقري مصيره في إطار ميثاق و قرار الأمم المتحدة".

و جددت الجزائر و إسبانيا بهذا الصدد "دعمهما" لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي للصحراء الغربية كريستوفر روس و أكدا "التزامهما بدعم العمل قام به الأمين العام الأممي و مبعوثه الشخصي و بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء بالصحراء الغربية.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

العالم, افريقيا, أوروبا