مونديال-2015 للسباحة: السباح عبد القادر عفان الممثل الوحيد للجزائر بروسيا

ستكون الجزائر ممثلة في بطولة العالم الـ: 16 للسباحة (حوض كبير/50 متر) المقررة بمدينة كازان الروسية إبتداء من هذا الجمعة ، بسباح واحد وهو عبد القادر عفان.

وحسب تصريح لرئيس الإتحادية الجزائرية للسياحة أحمد شبراكة لوكالة الأنباء الجزائرية ، فإن سبب إقتصار المشاركة الجزائرية على سباح واحد ، يعود إلى إصابة السباح أسامة سحنون وغياب رياض جندوسي عن تجمع نانسي والدورة الفرنسية المفتوحة ، ولم يبق سوى السباح عبد القادر عفان الذي سيمثل الجزائر في مونديال كازان".

وستنطلق منافسات بطولة العالم التي خصص لها 42 لقبا يوم 2 أوت ، اي في اليوم العاشر من المنافسات ، بعد اختتام منافسات السباحة الإيقاعية وكرة الماء والغطس والسباحة في المياه الحرة ، التي ستنطلق فعالياتها يوم غد الجمعة .

تجدر الإشارة إلى أن مونديال السباحة بمدينة كازان الروسية تنطلق هذا الجمعة 24 جويلية ، وتدوم إلى غاية 9 أوت 2015

وبغياب جل السباحين الجزائريين عن هذه المنافسة ـ يتكرر ما حدث خلال الطبعة الأخيرة التي جرت عام 2013 ببرشلونة (إسبانيا) ، حيث كان السباح الجزائري أسامة سحنون المشارك الوحيد في هذه المنافسة ، ولم يتمكن من التأهل إلى الدور نصف النهائي لمسافتي 50 و 100 م (سباحة حرة). وحين ذاك إحتل المرتبة العشرين في تصفيات سباق 50 متر/ سباحة حرة ، فيما  جاء في المركز 27 في سباق 100م/ سباحة حرة.

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, سباحة