مونديال روسيا 2018 :الجـــزائــر تتـــعرف على منـــافســـيها هـذا الســـبت

قصر كونستانتان بسان بترسبورغ الذي سيحتضن هذا السبت عملية قرعة تصفيات مونديال 2018 بروسيا

يتعرف المنتخب الجزائري لكرة القدم هذا السبت على منافسيه لحساب الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2018 المقررة بروسيا، وذلك عقب عملية القرعة التي ستسحب بسان بيترسبورغ (00ر16 بالتوقيت الجزائري).
بعد إعفائه من الدور الأول الذي تشارك فيه الفرق الأسوء ترتيبا في تصنيف الكونفيدرالية الإفريقية (الكاف)، يشرع المنتخب الجزائري في مغامرته نحو مونديال موسكو بداية من الدور الثاني.         

وينشط 26 منتخبا 13 مباراة (ذهابا وايابا) لحساب الدور التصفوي الأول وهي منتخبات: النيجر - إثيوبيا - مالاوي - سيراليون - ناميبيا - كينيا - بوتسوانا - مدغشقر - موريطانيا - لوزوتو - غينيا بيساو - سوازيلندا - تانزانيا غامبيا -  ليبيريا - وإفريقيا الوسطى - التشاد - جزر موريس - السيشل - جزر القمر - ساوتاومي وبرانسيبي - جنوب السودان - ايريتيريا  - الصومال - وجيبوتي.

ويوجه زملاء ياسين براهيمي في الدور الثاني أحد المنتخبات 13 المتأهلة عقب الدور الأول. وبعد الدور الثاني تلتحق المنتخبات 13 بمجموعة من 27 فريقا للتباري معها ذهابا وايابا ، ليتم بلوغ الدور الأخير الذي ينشطه 20 فريقا ، يقسم على خمس مجموعات في منافسة على شكل بطولة مصغرة من ذهاب واياب ، ليتأهل أصحاب المراتب الخمس الأولى لنهائيات كأس العالم 2018 بموسكو.

موسكو تستضيف مقابلتي الإفتتاح والنهائي

هذا وقد ضبط الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هذا الجمعة  جدول مباريات كأس العالم لكرة القدم 2018 ، حيث سيستضيف ملعب لوجنيكي بموسكو مقابلتي الإفتتاح والنهائي لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا

وستقام مباريات الدور ربع النهائي في مدن : كازان - نيجني نوفجورود - سوتشي - وسمارا ، بينما ستستضيف مدينتا سان بترسبرغ وموسكو مباراتي قبل النهائي.

وستخوض روسيا التي تأتي ضمن التصنيف الأول في قرعة النهائيات ، المباراة الإفتتاحية يوم 14 جوان 2018 ،  بينما سيقام النهائى يوم 15 جويلية.

وقد ذكرت "الفيفا" ان كأس القارات 2017 ستقام بين 17 جوان و2 جويلية بمشاركة ثمانية منتخبات.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية / وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني