مونديال روسيا 2018 : الجزائر تدخل التصفيات في الدور الثاني وتواجه المتأهل من تانزانيا- مالاوي

تعرف الفريق الوطني الجزائري على منافسه الأول في الدور الثاني  المؤهل لدور المجموعات للقارة الافريقية لمونديال روسيا عام 2018 ، حيث سيتقابل مع الفائز من اللقاء بين تانزانيا ومالاوي في الدور التمهيدي الأول.

تم التعرف على منافس الخضر الأول في تصفيات مونديال روسيا على إثر القرعة التي جرت منذ قليل بقصر كونستانتان بمدينة سان بترسبورغ الروسية ، وتم خلالها التعرف على مباريات الدور التصفوي الأول الذي يجمع بين الفرق التي احتلت آخر ترتيب في تصنيف الفيفا لشهر جويلية الجاري .

وقد اسفرت عملية القرعة بالنسبة لمباريات الدور الأول لمنطقة إفريقيا عن المواجهات التالية ، التي سيكون ذهابها في الخامس (5) أكتوبر 2015 ، وإيابها في الثالث عشر(13) من نفس الشهر.

الفرق الثلاثة عشر الفائزة في محصلة لقائي الذهاب والعودة ، تتأهل إلى الدور الثاني التي برمجت مقابلاته يوم 9 نوفمبر (الذهاب) و17 من نفس الشهر ( العودة).

(الصومال - النيجر ) المتأهل ضد الكاميرون / (جنوب السودان - موريتانيا ) المتأهل ضد تونس / (غامبيا - ناميبيا ) المتأهل ضد غينيا / (ساو تومي وبرانسيب - إثيوبيا)  المتأهل ضد الكونغو / (التشاد - سيراليون ) المتأهل ضد مصر / (جزر القمر - ليزوتو) المتأهل ضد غانا / (جيبوتي - سوازيلندا ) المتأهل ضد نيجيريا / (ايريتريا - بوتسوانا ) المتأهل ضد مالي / (السيشل - بوروندي ) المتأهل ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية / (ليبيريا - غينيا بيساو) المتأهل ضد كوت ديفوار/ (جمهورية إفريقيا الوسطى - مدغشقر) المتأهل ضد السينغال / (جزر موريس - كينيا) المتأهل ضد الرا الأخضر / (تانزانيا - مالاوي ) المتأهل ضد الجزائر.

أمل المنتخبات التي تلعب الدور التمهيدي الثاني مباشرة فهي:
 
(السودان - زامبيا ) / (ليبيا - رواندا ) / ( المغرب - غينيا الإستوائية ) / (الموزمبيق - الغابون ) / (البنين - بوركينافاسو ) / (الطوغو - أوغندا ) /  (أنغولا -جنوب إفريقيا )
 
المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني