رابطة ابطال إفريقيا: وفاق سطيف يتعثر أمام المريخ السوداني ( 1-1)

 تعثر وفاق سطيف أمام المريخ السوداني بنتيجة (1-1) في مباراة برسم الجولة الثالثة لدور المجموعات لرابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم (المجموعة ب) التي جرت مساء أمس السبت بملعب 8 ماي 1945 بسطيف.

 على الرغم من بداية صعبة للمقابلة أمام فريق سوداني ظهر بلياقة بدنية قوية تمكن الوفاق من فتح باب التسجيل عن طريق هدافه عبد المالك زياية الذي أسكن الكرة في شباك حارس المريخ بعد عمل قام به فارس حاشي و وليد شنين و ذلك في الدقيقةال16.

لكن فرحة الوفاق لم تدم طويلا بعد أن تمكن المهاجم النايجيري للمريخ من التسجيل برأسية و ذلك على إثر ركنية نفذها ببراعة الإيفواري ديدييه لبري و ذلك في الدقيقة ال (23).

و قد تمركز عناصر المريخ السوداني بشكل جيد على الميدان و هددوا في أكثر من مرة مرمى حارس الوفاق عبد الرؤوف بلهاني الذي تصدى ببراعة لقذفة ديديييه لبري في الدقيقة 35.

 نفس السيناريو تقريبا تكرر في الشوط الثاني على الرغم من أن الوفاق استفاق نوعا ما بفضل تشجيعات أنصاره من على المدرجات. ففي الدقيقة ال(62) أخفق زياية بعد تلقيه كرة من دلهوم.  
 كما أن محمد بن يطو الذي خلف سفيان يونس قد خانه الحظ في الدقيقة ال77 عندما تمكن حارس المريخ سليم من صد قذفته و ذلك على إثر خطأ ارتكبه أحد المدافعين.

و من حسن حظ الوفاق أن حارس مرماه بلهاني قد أفلح في إخراج كرة طائرة إلى ركنية على إثر قذفة قوية نفذها بكري المدينة في الدقيقة ال82.

و يمكن القول أن هذه النتيجة قد ترهن حظوظ تأهل الوفاق لنصف النهائي خاصة و أن عناصر خير الدين مضوي ينتظرها تنقلين صعبين ضمن المجموعة ب إلى كل من أم درمان بعد 15 يوما لمواجهة المريخ السوداني في مباراة الإياب ثم إلى الجزائر العاصمة لمواجهة اتحاد الجزائر و مقابلة واحدة داخل الديار أمام الجار مولودية العلمة التي توجد في ذيل ترتيب هذه المجموعة.  

 و يتصدر اتحاد الجزائر الذي فاز بمبارياته الثلاث الأولى، آخرها التفوق الذي أحرزه مساء أول أمس الجمعة على حساب مولودية العلمة بنتيجة (2-1) المجموعة بمجموع 9 نقاط متبوعا بكل من المريخ السوداني و وفاق سطيف ب4 نقاط لكل منهما ثم مولودية العلمة بدون رصيد.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية
       

الجزائر, رياضة, كرة القدم