قرين : جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف تعزيز للإصلاحات التي يعرفها قطاع الاتصال

اعتبر وزير الاتصال حميد قرين،  أمس الثلاثاء،  خلال اشرافه على تنصيب لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف التي خصصت طبعتها الأولى لموضوع "الجزائر نموذج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية". أن الجائزة تعد فرصة لتعزيز الاصلاحات التي يعرفها قطاع الاتصال.

وأكد الوزير أن جائزة رئيس الجمهورية هي بمثابة عرفان وتقدير لعمداء الاعلام في الجزائر مضيفا قائلا:" إن هذه الجائزة تأتي تعزيزا للاصلاحات التي يعرفها قطاع الاتصال وهي تهدف الى تشجيع الانتاج الصحافي.

كما قال أيضا إن هذه الجائزة هي عرفان بنضال رجال ونساء الاعلام في الجزائر من أجل اعلاء صوت الثورة التحريرية.

للإشارة، كان قد أعلن الوزير امس الثلاثاء خلال مراسم التنصيب عن تعيين وزير الاتصال السابق، الصحفي والكاتب لمين بشيشي رئيسا لهذه اللجنة التي تتشكل من 10 اعضاء،بالاضافة الى ممثل عن وزارة الاتصال احمد بن زليخة وممثل عن وزارة المالية حميدو بن عماري  ، وعن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موسى بودهان، ، وممثلة عن وزارة الثقافة جهيدة ميهوبي .

كما يتعلق الامر ايضا  ممثلة عن المؤسسة الوطنية للتلفزيوننصيرة آيت صالح،  وعن الاذاعة الوطنية  محمد شلوش وعن الصحافة المكتوبة العمومية عاشور شرفي وعن الصحافة المكتوبة الخاصة أحمد فتاني الى جانب   ممثلين لكلية علوم الاعلام والاتصال لجامعة الجزائر3 ، نصر الدين عياضي و جمال عجيمي.

 هذا وينص المرسوم الرئاسي الخاص بهذه الجائزة ان تمنح هذه الأخيرة من طرف "لجنة تحكيم مستقلة" تتشكل من شخصيات معروفة في مجال الصحافة المكتوبة والالكترونية والاذاعة والتلفزيون،على أن تترأسها "شخصية وطنية يعينها الوزير المكلف بالإتصال". 

المصدر : الاذاعة الوطنية / وكالة الانباء الجزائرية 

 

 

الجزائر