مونديال الفوفينام فيات فوداو: بداية المنافسات هذا الخميس بالجزائر

انطلقت هذا الخميس بقاعة الشهيد حرشة حسان (الجزائر العاصمة) منافسات الطبعة الرابعة لبطولة العالم للفوفينام فيات فوداو ، التي يشارك فيها أكثر من مائتي (200) رياضي من 18 جولة من بينهما الجزائر التي تشارك بسبعة وثلاثين (37) رياضيا. 

وقد تميز اليوم الأول بإجراء خمس منازلات تصفوية في ثلاثة أوزان (57-60 كلغ / 64-68 كلغ / 51-54  كلغ) لدى الرجال ، أسفرت عن تأهل ثلاثة جزائريين الى النهائي ، ويتعلق الأمر بكل من: دين عادل وبلال براهيمي ، وجمال شيخ. 

ففي وزن (57-60 كلغ) فاز عادل دين  بطل العالم عام 2013 ، على (كويات فازو فمانا) من كوت ديفوار. وسيواجه في النهائي  الفياتنامي (هو وينه تام) الفائز بالغياب على البوركينابي (وادراغو داودا) ، الذي لم ينازل بسبب زيادة وزنه.

وفي وزن (64-68 كلغ) فاز الجزائري (براهيمي بلال ( على الإيفواري (تراوري تسمايل) ، ليواجه في النهائي الفيتنامي (نغويان تيان سون) الفائز على البوركينابي (وادراغو ارنافد). من جهته تأهل الجزائري الثالث (شيخ جمال) الى نهائي وزن (51-54 كلغ) بتفوقه على (موي اسمات) من كمبوديا ،  لينازل في النهائي الفيتنامي (تران انه توان). 

وستقام هذه المنازلات النهائية مساء هذا الخميس بعد حفل الإفتتاح الرسمي للبطولة العالمية ، المقرر بداية من الساعة الخامسة والنصف مساء. كما ستعرف المرحلة المسائية ايضا برمجة منافسات الإختصاصات التقنية حسب 
الفرق ، وهي تقنية السكين (داوو فا) ، والضربات المقصية ، وتقنية ثنائية هجوم ودفاع (سونغ ليان با) ، وتقنية العصا الطويلة بالسيف (داي داوو فاب).  

بطولة العالم هذه والتي تنظمها الجزائر للمرة الثانية بعد تلك التي جرت عام 2006 ، يشارك فيها رياضيون من 18 دولة وهي بالإضافة إلى الجزائر(البلد المنظم): الفيتنام - ايطاليا - إيران - روسيا البيضاء - المانيا - روسيا - موريتانيا - بلجيكا - المغرب - السينغال - كمبوديا - افغانستان - سويسرا - بوركينافاسو - بريطانيا - العراق - وكوت ديفوار، وستستمر إلى غاية الفاتح جويلية 2015     

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

 

الفنون القتالية