قرين: نفكر في تعميم تظاهرة "يوم بدون سيارات"على المدن الجزائرية الكبرى

نظمت الإذاعة الوطنية هذا الجمعة وبالتنسيق مع مؤسسة فنون و ثقافة لولاية الجزائر  تظاهرة الطبعة الثامنة للعاصمة "يوم بدون سيارات"، و تم تسطير برنامج ترفيهي و ثقافي لهذا الغرض.

وأشرف على انطلاق هذه التظاهرة التي احتضنتها شوارع العاصمة من التاسعة صباحا وإلى غاية السابعة مساءً وزير الاتصال حميد قرين رفقة والى الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ والمدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل.

وفيما ثمن كثير من المواطنين هذه المبادرة البيئية والتحسيسية، أعلن وزير الاتصال أن التفكير جار مع الإذاعة الوطنية لتعميم هذه التظاهرة على المدن الكبرى، مبرزا دور الإذاعة في التحسيس والتوعية لحماية البيئة والمحافظة عليها، أما والي الجزائر فقد اعتبر المبادرة فرصة لاكتشاف العاصمة والغوص في مكنوناتها الساحرة.

 و في هذا الإطار قال مدير إذاعة جيل أف.أم مراد وضاحي إن الإذاعة الجزائرية ومنذ حوالي سبع سنوات بادرت في تنظيم تظاهرة يوم بدون سيارات في الجزائر العاصمة ، و الهدف استرجاع الشارع للمواطن و إمكانية تجوله بدون زحمة سيارات بإضافة إلى النشاطات الثقافية المتنوعة المبرمجة خلال هذا اليوم.

للإشارة فإن الجزائر العاصمة تحلت من أجل هذه المناسبة  بزينة خارقة للعادة ،بخلو شوارعها من السيارات،  لتعطي المجال للفسحة و للمتعة، من خلال تنظيم استعراضات ومسابقات وعروض فلكلورية وكذا نشاطات رياضية وترفيهية متنوعة، اقيمت بالساحات العامة،  وهذا قصد تغيير النمط اليومي للحياة، و لتخفيف من تلوث البيئة نتيجة الموصلات والاختناقات المرورية.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

مجتمع