مسيرة حاشدة بغزة استنكارا لجريمة حرق الرضيع الفلسطيني ونصرة للأقصى

شاركت جماهير فلسطينية غفيرة في مسيرة حاشدة دعت إليها حركة "الجهاد الاسلامي" في فلسطين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بعد صلاة الجمعة استنكارا لجريمة حرق الرضيع علي دوابشة وعائلته في قرية دوما جنوب نابلس بالضفة الغربية ونصرة للمسجد الأقصى المبارك بمشاركة قادة الفصائل.

وأكد المتحدث باسم حركة "الجهاد الإسلامي" داود شهاب في كلمة خلال المسيرة التي شاركت فيها فصائل العمل الوطني والإسلامي أن "الرد الفلسطيني على هذه الجريمة النكراء في نابلس لن يتأخر".

وحمل شهاب حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو المتطرفة المسؤولية الكاملة عن الجريمة قائلا "إنها حكومة إرهابية ترعى إرهاب المستوطنين وتوفر له الحماية في كل محافظات الضفة الغربية المحتلة".

وأضاف أن "إسرائيل تمارس اليوم لعبة قذرة هي لعبة الاستفراد بالشعب فمرة تستفرد بغزة ومرة بالخليل وتارة بالقدس واليوم في نابلس عبر هذه الجريمة البشعة والقذرة".

من جهتها أكدت الرئاسة الفلسطينية هذا الجمعة أن جريمة قتل الرضيع الفلسطيني علي دوابشة حرقا بأيدي مستوطنين "التي يندى لها الجبين ستكون في مقدمة الملفات التي ستقدم إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة كل من شارك فيها".

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في تصريح صحفي اليوم "لم يعد مقبولا الإدانة اللفظية لهذه الجرائم من قبل المجتمع الدولي والمطلوب خطوات عملية تؤدي إلى محاسبة المجرمين وإنهاء الاحتلال". 

وحملت الرئاسة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الجريمة البشعة التي قام بها المستوطنون اليهود وأدت إلى استشهاد الرضيع علي سعد دوابشة حرقا وإصابة عائلته في قرية دوما قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية فجر اليوم. 

  وقال أبو ردينة "إن هذه الجريمة ما كانت لتحدث لولا إصرار الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار بالاستيطان وحماية المستوطنين".

وأضاف "إن صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم وإفلات الإرهابيين القتلة من العقاب أدى إلى جريمة حرق الرضيع دوابشة كما حدث مع الطفل محمد أبو خضير (في القدس في جويلية 2014) ".

وكان مستوطنون يهود متطرفون قد أقدموا فجر اليوم الجمعة على حرق منزلين في قرية دوما جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة مما أدى الى استشهاد الرضيع علي دوابشة الذي يبلغ من العمر عاما ونصف بعد إصابته بحروق شديدة وإصابة أربعة من عائلته.

     

العالم, الشرق الأوسط