المبعوث الاممي يلتقي بوفد عن المؤتمر الوطني الليبي العام بالجزائر

من الأرشيف

تتواصل بالجزائر هذا الجمعة المشاورات الخاصة بالحوار اللليبي، بحضور  الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا, برناردينو ليون  الذي عقد مشاورات يومي الخميس و الجمعة في الجزائرالعاصمة مع ممثلين عن المؤتمر الوطني العام الليبي لمناقشة سبل تعزيز عملية الحوار في ليبيا والمضي بها قدما, حسب بيان للبعثة الاممية التي أبرزت ايضا "امتنان" المبعوث الدولي لجهود الجزائر التي تستضيف هذا اللقاء.
و جاء في نص البيان "من المقرر ان يتم عقد مشاورات يومي (الخميس و الجمعة) بالجزائر مع ممثلي المؤتمر الوطني العام  لمناقشة السبل الكفيلة لتقوية و المضي قدما في الحوار السياسي الليبي".
و حسب نفس المصدر فان الممثل الخاص (برناردينو ليون) أعرب عن امتنانه للسلطات الجزائرية لاستضافة وتيسير هذا الاجتماع علاوة على الدعم المستمر الذي تقدمه لعملية الحوار السياسي الليبي".
و قد استضافت الجزائر التي ما فتئت تدعو لحل سلمي من خلال الحوار الشامل للازمة في ليبيا, لقاءات حوار جمعت الاحزاب و الشخصيات السياسية الفاعلة على الساحة  الليبية والتي ترى في الوساطة الجزائرية فرصة لرأب الصدع والجمع بين الفرقاء وطي صفحة الأزمة وتشكيل حكومة وحدة وطنية تواجه الصعاب الأمنية التي تعرفها المنطقة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, العالم