تواصل ردات الفعل الغاضبة لحرق الرضيع الفلسطيني ومساعي لطرح مشروع عربي أمام مجلس الأمن

استشهد شاب فلسطيني و أصيب آخر برصاص الاحتلال الإسرائيلي أمس شمال قطاع غزة فيما تعالت ردود الأفعال الفلسطينية على جريمة حرق الرضيع الشهيد علي دوابشة و عائلته حيث قررت القيادة الفلسطينية مساء أمس التوجه إلى مجلس الأمن الدولي طلبا لتحرك عاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وستنقل ملف الحادثة إلى المحكمة الجنائية الدولية و قضايا أخرى .

و في هذا السياق أفاد مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة خضر الزعنون  هذا الصباح أن الشهيد الخالدي كان أصيب بعيار ناري في الصدر خلال المواجهات التي شهدها الحاجز العسكري الإسرائيلي قرب رام الله في إعقاب استشهاد الرضيع الفلسطيني علي دوابشة في قرية دومة و تم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي حيث خضع لعمليتين جراحيتين قبل الإعلان عن استشهاده.

و باستشهاد الفتى الخالدي يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال 24 ساعة الماضية إلى ثلاثة شهداء ، و في ضوء هذه الجرائم الإسرائيلية قررت القيادة الفلسطينية إجراء اتصالات مع الأشقاء العرب لطرح مشروع قرار أمام مجلس الأمن الدولي حول جرائم و إرهاب المجموعات الاستيطانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

 هذا و طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بتقديم ملف جريمة إحراق عائلة دوابشة إلى محكمة الجنايات الدولية.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط