فتح 159 منصب تكوين في الدكتوراه بجامعة قاصدي مرباح بورقلة

فتحت جامعة قاصدي مرباح بولاية ورقلة 159 منصب تكوين في الدكتوراه في عديد التخصصات المتاحة برسم السنة الجامعية المقبلة ،حسبما علم هذا السبت من إدارة  ذات الجامعة.
وتخص هذه المناصب 35 تخصصا تتوزع على الحقوق والعلوم السياسية ب 21 منصبا والعلوم الاجتماعية والإنسانية ب 39 منصبا ، إضافة إلى علوم الطبيعة والحياة ب 19منصب دكتوراه والعلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية ب 30 منصبا آخرا.
كما تشمل المناصب المفتوحة التخصصات ذات الصلة بالآداب واللغات الأجنبية واللغة والأدب العربي وكذا علوم المادة والرياضات والإعلام الآلي وعلوم الأرض والكون ، بحيث تقترح هذه الاختصاصات في الدورة الثالثة لتكوين "ليسانس- ماستر-دكتوراه" (أل-ام-دي) .  
وسيتم الدخول إلى هذه التخصصات عن طريق مسابقات حدد تاريخ إجرائها يومي 15 و17أكتوبر المقبل وفق ذات المصدر.
وستتميز السنة الجامعية الجديدة بهذه الجامعة بتخرج دفعة تضم 2.375 طالبا في الليسانس و 4.100 طالب في الماستر، حسبما أشير إليه.
يذكر أن عملية التسجيلات الأولية للناجحين الجدد في امتحان شهادة البكالوريا بجامعة قاصدي مرباح جرت في ظروف جيدة بعد توفير كل الوسائل المادية والبشرية اللازمة.
ومن المتوقع أن تستقبل هذه المؤسسة التكوينية برسم الموسم الجامعي 2015/2016 ما لا يقل عن 6.118 طالب جامعي جديد تم توزيعهم على مختلف التخصصات المتوفرة ليرتفع العدد الإجمالي للطلبة إلى حوالي 25 ألف طالب.
المصدر : واج

وسوم:

مجتمع