إبراهيم خريشة للإذاعة: ملف حرق الدوابشة أمام الجنايات الدولية اليوم

أكد سفير دولة فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان بجنيف، إبراهيم خريشة أن السلطة الوطنية الفلسطينية ستقدم هذا الاثنين ملف و حيثيات جريمة الحرق البشعة التي طالت الرضيع علي دوابشة و عائلته على يد  مستوطنين متطرفين، أمام محكمة الجنايات الدولية، ساعات قليلة قبل رفعها أيضا أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان.

و أكد خريشة في تصريح للإذاعة الجزائرية، انه سيتم عقد مجموعة من اللقاءات غدا الثلاثاء بسويسرا بحضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي و وفد وزاري مرافق له لإطلاع مكتب المفوض السامي بتفاصيل جريمة حرق عائلة الدوابشة و مقتل الطفل الرضيع، بالإضافة إلى لقاءات مع رئاسة مجلس حقوق الإنسان.

و قال نفس المتحدث أن اللّجنة الأممية للتّحقيق في الممارسات الإسرائيلية قد وصلت منذ يومين إلى جنيف و انه سوف يتم استغلال تواجدها لإطلاعها على الجريمة الأخيرة.

كما أعرب السفير خريشة عن أمله في الإسراع باتخاذ العقوبات اللازمة لردع مثل هذه الجرائم و الهجوم الذي باتت ترتكبه قطعان من المستوطنين المتطرفين ضد أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة و أن هذه الاعمال-يقول-  ترتكب بدعم وتحريض من قبل القيادة  السياسية في دولة الاحتلال الإسرائيلية و تحت حماية جيش الاحتلال.    

و بخصوص مراوغة إسرائيل باعتبار الجريمة الحاصلة عملا إرهابيا، أكد إبراهيم خريشة انه نوع من التضليل للإفلات من العقاب .

و قال خريشة، إن السلطات الإسرائيلية ستقوم كما تعودنا عليه باعتقال مجموعة من الأفراد و إطلاق سراحهم فيما بعد بحجة أنهم مختلين عقليا أو يعانون من ضغوط نفسية.

وأضاف أن الجرائم التي تتوالى هي نتيجة للسياسة الإسرائيلية  المتطرفة و رئيس الوزراء الإسرائيلي بن يامين نتن ياهو الرافضة للشرعية الدولية و القانون و العقل و هو ما سيقود إسرائيل إلى وضع صعب إذا ما استمرت على ذلك.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

العالم