مزيج من الموسيقى يعطر أجواء السهرة الرابعة لمهرجان تيمقاد

حملت الليلة الرابعة (الأحد إلى الاثنين) لمهرجان تيمقاد الدولي في طبعته الـ37 مزيجا رائعا من الموسيقى الشرقية وطبوع مختلفة من العالم الجديد أضفت أجواء مميزة على ركح المسرح الجديد لمدينة تيمقاد الأثرية.

وكان لفرقة "ماجيك أوف موطاون" التي قدمت من فلوريدا (الولايات المتحدة الأمريكية) لتكتشف الجزائر و تيمقاد لأول مرة حضورا قويا على الخشبة من خلال إعادة أدائها لعديد المقاطع الغنائية والموسيقية المعروفة في سبعينيات القرن الماضي خاصة في الديسكو والبلوز .

ورحلت هذه الفرقة المكونة من فنانين وفنانات بجمهور تاموقادي رغم عائق اللغة في جولة ممتعة عبر بعض أغاني ستيفي وندر و لجاكسن 5 و ديانا روس و ليونيل ريتشي و مارفن غاي ميزتها لوحات فنية امتزج فيها الرقص بالغناء وزادتها الأزياء بريقا مما أضفى سحرا خاصا على الركح .

وأبهر نجوم "ماجيك أوف موطاون" عشاق تاموقادي بالأداء الغنائي المتميز لأساطير الموسيقى الأمريكية وحركات الرقص المبهرة التي تعتمد على الموسيقي والأناقة والسرعة في تغيير الأزياء والتناسق في تبادل الأدوار بين النساء والرجال والغناء والخفة والتجانس في الحركة التي أعادوا بها للأذهان جانبا من مشاهد هذا العصر الذهبي للموسيقى الأمريكية .

ومن جهته، رحل الفنان السوري سامر خيربيك بالحضور في أغوار التراث الفني والموسيقي الشعبي لبلاد الشام على وقع أنغام الدبكة التي حركت الأرواح قبل الأجساد.

وقدم هذا الفنان الذي يزور الجزائر وتيمقاد لأول مرة أجمل أغانيه التي عبرت عن أوجاع القلب والفراق ولحظات الفرحة من بينها "خديني" و "ليش معاديني"  وكذا "بعدك حبيبي" التي قال للجمهور بأنه سيقدمها عما قريب في كليب عبر بعض الفضائيات.

وقال سامر خيربيك "سمعت عن الجمهور الجزائري بأنه ذواق للموسيقى وقد إنبهرت بتجاوبه الكبير مع ما قدمت على الخشبة".

وبدوره، ألهب جمعاوي أفريكا الذي كان النجم الثالث الذي سطع في سماء تاموقادي في تلك الليلة البهيجة، حسب آراء أفراد عديد العائلات المدرجات على وقع أغاني موسيقى القناوة التي زادت من حماس الحضور لاسيما الشباب من عشاق هذا النوع من الموسيقى. 

وستكون السهرة الخامسة من ليالي تاموقادي عربية خالصة تمتزج فيها النغمة التونسية بصوت الفنان صابر الرباعي بالإضافة طبوع جزائرية متنوعة من أداء نادية بارود ورضوان وكمال القالمي.

المصدر:وكالة الأنباء+الإذاعة الجزائرية

 
 
ثقافة وفنون, مهرجانات