حـــشــد غـــفــيـــر يــــرافـــق الـــراحـــل مســــعـــــود كــــوسيـــم إلــى مثـــــواه الأخــيـــر

رافق بعد صلاة عصر اليوم الاثنين حشد غفير جثمان اللاعب الدولي لكرة القدم والهداف الأسبق لوفاق سطيف مسعود كوسيم الذي وافته المنية في وقت مبكر من صباح هذا الاثنين عن عمر ناهز 74 سنة إثر مرض عضال.

وقد حضر الموكب الجنائزي العديد من رفاق الراحل من بينهم عبد الحميد صالحي وعبد الله ماتام والعيد مسعود وعلاوة غرزولي وكذا لاعبين سابقين من الأجيال الموالية على غرار عبد الحكيم سرار وبوزيد شنيتي إلى جانب لاعبين قدامى بنوادي كرة القدم من عديد ولايات البلاد من ضمنهم حمة ميلاكسو (مولودية باتنة) وعبد الحميد أزروال (جمعية عيد مليلة) وذلك بمقبرة سيدي الخير بالإضافة إلى السلطات المحلية وجمع غفير من المواطنين.

  وقد بدت على وجوه الجميع علامات الحزن والأسى لفقدان هذا الرجل الذي اتسم بخصال رياضية حميدة والمهاجم الذي نال كأس الجزائر 3 مرات مع وفاق سطيف : في 1963 أمام ترجي مستغانم (1-1 ثم 2-0) وفي سنة 1967 أمام شبيبة سكيكدة (1-0) ثم في 1968 سنة تحقيق الثنائية ضد نصر حسين داي (3-2) .

وعندما كان مسعود كوسيم طالبا بكلية الحقوق بجامعة الجزائر لعب ضمن شباب بلكور (شباب بلوزداد حاليا) وذلك خلال موسم 1963-1964.

وقد كان مسعود كوسيم يرعب جميع حراس المرمى في البلاد كما استدعي مرتين للفريق الوطني الذي سجل معه هدفا وحيدا في مباراة خسرها (1-5) ضد الفريق السويسري (شو لوفون) وذلك في مباراة ودية.

كما اشتغل مسعود كوسيم في مهنة المحاماة وظل يناضل من أجل أن تسير كرة القدم الجزائرية من طرف لاعبين في كرة القدم.

وقد ظل مسعود كوسيم الذي ولد يوم 6 فبراير 1941 بسطيف يصارع المرض في السنوات الأخيرة بشجاعة دون أن ينقطع عن الاطلاع على أخبار كرة القدم التي صنعت شهرته.

المصدر : وأج

كرة القدم