الرئيس اليمني يكشف عن خطة عسكرية لتحرير كامل لبلاده

كشف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن وجود خطة عسكرية لتحرير اليمن كاملا مؤكدا أن انتصارات الجيش الموالي للشرعية والمقاومة في قاعدة العند خطوة أولى في طريق تحرير كامل اليمن حسب ما تناقلته اليوم الثلاثاء وسائل إعلامية.

ونقلت المصادر عن الرئيس اليمني هادي الذي نشر في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "سنستمر بقوة حتى تحرير كامل اليمن بعون الله ومساندة الأشقاء وسواعد أبطال المقاومة الشعبية والجيش الوطني".

وجاءت كلمة الرئيس اليمني مرفقة مع صورتين له وهو يتابع خرائط سير المعارك الدائرة مع الحوثيين في محافظة لحج ( جنوبي البلاد) أمام جهاز الكمبيوتر في غرفة العمليات في الرياض .

وقد أكد مصدر عسكري يمني في المنطقة العسكرية الرابعة في عدن أن الاستعدادات تجري لتطهير ما تبقى من المعسكر في قاعدة العند.

وأوضح المصدر أنه سيتم بعد ذلك التوجه إلى معسكر لبوزة عقان ومديرية المسيمير بمحافظة لحج حتى الوصول لأربعة مواقع عسكرية هامة في منطقة كرش التي تتمركز فيها مليشيات الحوثيين وصالح وهي جبل الجشم وسوق كرش الشعبي ومنعطف الحويمي و الشريجة على الطريق المؤدي إلى محافظة تعز.

ونقل الموقع عن مصادر في المقاومة الشعبية أنها عثرت على أكثر من 40 جثة أغلبها لأطفال في شمال قاعدة العند عقب تحريرها كما عثرت على عشرات الألغام الأرضية المضادة للأفراد والعربات في محيط وداخل القاعدة قام خبراء إزالة الألغام بالعمل على إزالتها وتطهير المناطق المحررة منها.

وأكدت مصادر المقاومة أن الميليشيات الحوثية نقلت عشرات الأسرى الجنوبيين الذين كانت تحتجزهم في قاعدة العند إلى محافظة تعز المجاورة للحج قبيل ساعات من عملية اقتحام القاعدة ولم يتم العثور على أي من المعتقلين كما عثرت على عشرات الجثث معظمها لأطفال صغار السن ممن تقوم الجماعة بتجنيدهم والدفع بهم إلى جبهات القتال.

يذكر أن الميليشيات كانت قد اعتقلت العشرات من أبناء محافظات عدن ولحج والضالع وأبين في الأشهر الماضية ونقلتهم للقاعدة.

كما عثرت المقاومة الشعبية على وثيقة تفيد بتعيين الحوثيين للعقيد ناجي العرشي قائدا للواء 201 ميكانيكي بالقاعدة خلفا للعميد مرزوق الصيادي الذي قدم استقالته لوزير الدفاع المعتقل من قبل الحوثيين اللواء محمود الصبيحي . 

وتوضح الوثيقة التي تم نشرها في وسائل الإعلام أن اللواء حسين خيران رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والذي عينه الحوثيون قائما بأعمال وزير الدفاع قد أصدر هذه القرارات بعد تعيينه.

وقد نفى العميد الصيادي صحة الأنباء التي تشير إلى فراره من القاعدة قبل اقتحامه وأكد في تصريحات نشرت اليوم أنه سلم قيادة اللواء بعد احتلال الحوثيين للعند  لوزير الدفاع الصبيحي و قائد المنطقة العسكرية الرابعة ناصر عبد ربه الطاهري تحديدا في شهر مارس من هذا العام عقب دخول الميليشيات القاعدة في بداية حربهم على المحافظات الجنوبية.

وأكد الصيادي دعمه للشرعية وانتصارات المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

وقد رجحت مصادر يمنية مطلعة أن يصدر الرئيس هادى قرارا بتعيين العميد ناجي جواس قائدا لقاعدة العند .. و جواس تتهمه جماعة الحوثيين بقتل قائدها حسين الحوثي مؤسس الجماعة خلال حروب الجيش اليمني على الجماعة أثناء حكم الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح .

 المصدر: وكالات

العالم, آسيا