غازي :خلق مناصب عمل "استثنائيا" لفائدة البلديات النائية لتيزي وزو

كشف  وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي محمد الغازي عن خلق مناصب عمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني "استثنائيا" لفائدة البلديات النائية لولاية تيزي وزو.

وقال الوزير، أمس الاثنين خلال زيارة تفقدية قادته إلى ولاية تيزي وزو بأن هذا الإجراء اتخذ بصفة استثنائية لفائدة الولاية تلبية لطلبات قدمها منتخبون محليون و وطنيون،مشيرا الى أن القرار سيمس "البلديات النائية للولاية حيث سيتم تخصيص حصة إضافية من المناصب المالية في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني".

و أوضح الوزير بأن الطابع الاستثنائي لهذا القرار يمليه ضعف النسيج الاقتصادي على المستوى المحلي مما يقلص من فرص العمل بولاية تيزي وزو ويجعل العرض أقل بكثير من الطلب لافتا الى أن مصالح دائرته الوزارية

ستدرس مع السلطات المحلية الاحتياجات اللازمة في الإدارات المتواجدة بالبلديات المعنية بالقرار.

كما نبه السيد الغازي بأن هذا الإجراء لن يشكل "حلا نهائيا" لمسألة التشغيل علما بأن 200.000 منصب شغل تم خلقه في اطار جهاز المساعدة على الادماج المهني لم يتم تثبيت اصحابها في مناصبهم بسبب نقص المناصب المالية.

وأكد  الوزير بأن حل ملف البطالة يستوجب التركيز على الجانب الاقتصادي،و ذلك بانشاء مناطق نشاطات ومناطق صناعية جديدة و السماح للمسثمرين بفتح مؤسسات و خلق مناصب شغل بالولاية.

    المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع