بدوي يدعو الى تعزيز جهود الهيئات العسكرية والمدنية للحفاظ على الأمن

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين  بدوي هذا الثلاثاء بغرداية المواطنين الى ضرورة تعزيز "الجهود الكبيرة" التي تبذلها الهيئات العسكرية والمدنية الهادفة للحفاظ على الأمن والاستقرار.

وقال بدوي في كلمة ألقاها عقب تنصب الوالي الجديد لغرداية عز الدين مشري أن "الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة بكافة مؤسساتها وأجهزتها العسكرية والمدنية لضمان الأمن والاستقرار بتعليمات صارمة من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تستدعي من المواطنين تعزيزها بالتضامن والتلاحم ونبذ الخلافات والتفرقة بما يخدم مصالح المواطنين ويلبي طموحاتهم".

وبعد ان حيا المجهودات "الكبيرة" التي يبذلها الجيش الوطني الشعبي وباقي الهيئات الامنية في حماية الحدود ومكافحة الجريمة, أوضح أن التحديات الكبرى التي تجابهها الجزائر على مختلف الأصعدة خاصة مع الحالة الأمنية لبعض دول الجوار وما تحمله من مخاطر على أمن البلاد "تستوجب من جميع فئات الشعب الجزائري  الحفاظ على المكاسب التي حققها ميثاق السلم والمصالحة الوطنية".

و أشار الى ان ميثاق السلم والمصالحة الوطنية "يعد أكبر مشروع حققته الجزائر بعد الاستقلال لما تضمنه من قيم لم الشمل وتعزيز التلاحم وروح التسامح والوحدة الوطنية بين جميع أبناء الجزائر".

وأضاف الوزير أن "هذا الظرف يستدعي أيضا ضرورة التكافل بين جميع المواطنين ومواصلة كل المساعي الرامية للمحافظة على الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية ووضعهما فوق كل اعتبار".

في نفس السياق دعا بدوي شباب الجزائر الى الاقتداء برسالة شهداء الثورة التحريرية المجيدة وقيمهم الممثلة --كما قال---"في العمل بكل هوادة والدفاع اللامشروط عن المصالح العليا للوطن واستقراره".

من جهة اخرى, دعا بدوي ولاة الجمهورية بصفة عامة ووالي غرداية بصفة خاصة الى ضرورة "التشاور والتعاون مع كافة الفاعلين المحليين لتجسيد الأهداف المقررة في برنامج رئيس الجمهورية في جميع المجالات".

كما دعاهم الى ضرورة مواصلة مجهودات عصرنة الادارة وتقريبها من المواطن ومحاربة البيروقراطية.

 اجتماع للجنة الوزارية المتعددة القطاعات  بغرداية سيكون قريبا

من جهة أخرى أفاد  نورالدين بدوي أنه سيتم قريبا عقد اجتماع للجنة الوزارية المتعددة القطاعات الوزارية بغرداية لمواصلة الاستماع لانشغالات مواطني هذه الولاية وتجسيدها تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة".

للإشارة فان وزير الداخلية والجماعات المحلية كان قد أشرف خلال زيارة عمل قادته لغرداية في 2 يوليو الفارط على تنصيب اللجنة الوزارية المتعددة القطاعات لغرداية.

وتعمل هذه اللجنة -حسبما صرح به بدوي أنذاك- بتوجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و" بتعليمات صارمة " من  الوزير الأول عبد المالك سلال.

يذكر أن بدوي حل صباح اليوم بولاية غرداية وأشرف خلالها على تنصيب الوالي الجديد للولاية  والوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للمنيعة وسيشرف في وقت لاحق على تنصيب والي أدرار الجديد والوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لتميمون في اطارالحركة الأخيرة التي قام بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في سلك الولاة والولاة المنتدبين.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج
  

 

 

الجزائر