البطولة الإفريقية للأمم - تحضيرات : الخضر في تركيا مساء اليوم في تربص لمدة 10 أيام

سيغادر المنتخب الوطني لكرة السلة (رجال) مساء اليوم (الثلاثاء) الجزائر باتجاه العاصمة التركية إسطنبول, لخوض تربصه ما قبل التنافسي و الأخير يدوم عشرة أيام  (4-14 أغسطس) تكون محطته الأخيرة قبل انطلاق البطولة الإفريقية للأمم-2015 المقررة بتونس (19-30 أغسطس).

وصرح رابح بوعريفي, رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة السلة اليوم الثلاثاء لواج قائلا:" سيتنقل الفريق بتعداد متكامل يضم 15 لاعبا بعد وصول كل اللاعبين المحترفين بالخارج (مهدي شريط, سمير مقداد, سمير عمور و فيصل صحراوي) والذين سيكونون ضمن الرحلة".

ويضيف رئيس الاتحادية " يأتي تربص تركيا بعد المقام بالجزائر من 1 إلى 4 أغسطس الجاري, حيث سينشط الخضر أربع مباريات ودية منها واحدة ضد تونس (12 أغسطس) و أخرى ضد الموزمبيق, بالإضافة إلى لقائين ضد ناديين تركيين".

وبخصوص التعداد أوضح بوعريفي يقول:" لقد استرجعنا اللاعبين قحام و تواتي اللذين سيكون لهما وزن كبير في الفريق. وسيخصص لهما عمل مميز لاسترجاع لياقتهما حتى يكونا جاهزين لموعد تونس".

وكان المدرب الجزائري علي فيلالي قد صرح من جهته بأن "التربص الجديد سيعطى الفرصة لتقديم اللمسات الضرورية الأخيرة قبل بداية المنافسة الرسمية".        

و كان الخضر قد شرعوا في تحضيراتهم في شهر مايو الماضي بإجراء عدة تربصات كان آخرها من 30 يونيو إلى 15 يوليو بمدينة زراتس (سلوفينيا).

وينتهي تربص إسطنبول يوم 14 أغسطس الجاري قبل التنقل إلى تونس يوم 18 أغسطس حيث ستكون الإقامة بمدينة الحمامات.

وستضبط القائمة الرسمية ل 12 لاعبا من طرف الطاقم الفني يوم 16 أغسطس.

ويتواجد المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخبات كوت ديفوار و الرأس الأخضر و زمبابوي.

واج       

كرة السلة