الأونروا تحذر من حرمان نصف مليون طالب فلسطيني من المدارس بسبب نقص الأموال

 ناشد الناطق الرسمي لوكالة الأمم المتحدة لغوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا" عدنان أبو حسنة دول العالم بالإيفاء بالتزاماتها المالية اتجاه الوكالة لمواصلة أداء مهامها الإنسانية، مؤكدا انها تمر  بأزمة مالية غير مسبوقة.

و في هذا الصدد أوضح عدنان أبو حسنة في تصريح للإذاعة الوطنية،  أن الأوضاع بالنسبة للفلسطينيين خطيرة للغاية، قائلا أن  وكالة الأمم المتحدة لغوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين تعرف عجزا كبيرا يقدر بحوالي 101 مليون دولار لثلاثة أشهر قادمة ، متعلقة بالمصاريف التشغيلية.

و أضاف الناطق الرسمي لـ"الأونروا" : "لقد استنفذنا كل الطرق و كل الاتصالات ، لذا نناشد الجميع بتقديم الـ 100 مليون دولار ، و إذا لم نتحصل على المبلغ فمن شأن الوكالة أن تلقي بحوالي نصف مليون طالب فلسطيني إلى الشارع، و لن تفتح المدارس في موعدها ".

و قال نحن نناشد كافة الدول العربية و دول العالم أن تلتزم بما تعهدت به في مؤتمرات القمة العربية بأن تدفع 5ر7 في المائة من ميزانية الأمر تفاديا ان تضطر الأونروا إلى التوقف عن القيام بخدماتها .

للإشارة أطلق الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الثلاثاء، نداء ملحا إلى الجهات المانحة لسد عجز قدره مائة مليون دولار في ميزانية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين .

المصدر: الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط