بطولة العالم لاقل من 19 سنة ذكور.. آيت عبد السلام "سندافع عن حظوظ الجزائر لآخر لحظة

أكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد ذكور لاقل من 19 سنة، أحسن أيت عبد السلام, أن الفريق الذي يقوده "سيدافع بكل قوة" عن حظوظه ولآخر لحظة خلال بطولة العالم السادسة للفئة المقررة بين 7 و 30 أغسطس بمدينة ايكاتريبورغ الروسية.

وقال الناخب الوطني: "سنلعب حظوظنا لغاية نهاية المنافسة التي ستكون بمثابة إكتشاف بالنسبة للاعبي المنتخب الجزائري", رافضا التكلم عن أهداف محددة في هذا الموعد العالمي.

وأوقعت القرعة المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الثالثة رفقة روسيا (البلدالمنظم) و كرواتيا بطلة العالم-2009 و سويسرا وقطر والدانمارك بطل العالم ثلاث مرات (2007 و 2011 و 2013).

ويستهل زملاء بوداوي هشام (المجمع البترولي) بطولة العالم بمواجهة البلدالمنظم روسيا يوم الجمعة.

وبشأن الدورة أوضح أيت عبد السلام: "أتمنى ان يكون الفريق في أحسن لياقة منذ اللقاء الاول ضد روسيا والذي سيكون صعبا بالتأكيد. لقد أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة تضم بالخصوص الدانمارك وكرواتيا وهما غنيان عن التعريف". 

و في حديثه عن تحضيرات الفريق بدا المدرب الوطني  أحسن أيت عبد السلام متحفظا للغاية معترفا عن تواضع مستوى الإعداد.

وحول الموضوع قال: "التحضير كان متوسطا تحسبا لبطولة العالم المقبلة بسبب الصعوبات في جمع كل اللاعبين الذين كانوا معنيين هاته السنة بإمتحان شهادة الباكالوريا.

لم يكن لدينا الوقت الكافي من أجل القيام بتحضيرات جيدة" مشيرا أن فريقه خاض حوالي 10 مباريات ودية منذ ديسمبر الماضي في وقت كان يجب لعب بين 15 و 20 مقابلة.

وحول التعداد الذي سيشارك في بطولة العالم بروسيا, قال ان المجموعة مكونة تقريبا من نفس اللاعبين الذي شاركوا في البطولة الافريقية 2014 بمدينة نيروبي الكينية.

متطرقا للتعداد قال: "غيرنا أربعة او خمسة لاعبين فقط مقارنة بالفريق الذي خسر نهائي كان-2014 امام مصر (26-22). نملك ثلاثة لاعبين ممتازين و الباقي عمل كبير ينتظرهم", متأسفا على غياب سياسة تكوين واضحة بالجزائر.

  وأختتم المنتخب الجزائري تربصا بسلوفينيا لعب خلاله ثلاثة لقاءات ودية حيث انهزم ضد سلوفينيا (37-21) وفاز على الارجنتين (30-26) فيما تعادل امام مصر (22-22).

  وتغادر التشكيلة الجزائرية عاصمة سلوفينيا لجوبليانا هذا الاربعاء عبر اسطنبول متوجهة الى ايكاتريبورغ الروسية.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة