وزير التجارة: الجزائر متمسكة بالإنضمام إلى منظمة التجارة العالمية بما يخدم الإقتصاد الوطني

أكد وزيرالتجارة بختي بلعايب، هذا الأربعاء، مواصلة مسارالمفاوضات للمنظمة العالمية للتجارة بما يخدم مصلحة الإقتصاد الوطني.

وأكد وزير التجارة بختي بلعايب في تصريح للقناة الإذاعية الأولى اليوم  خلال الورشات التقنية للمنظمة العالمية للتجارة التي نظمت بالجزائر، أن الجزائر متمسكة بانضمامها للمنظمة العالمية للتجارة بما يخدم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن هذه الورشات التقنية ستسمح بإعطاء رؤية واضحة مستقبلا فيما يخص مسار المفاوضات و بتسريع الانضمام.

من جهتها، أكدت ،ممثلة المنظمة العالمية للتجارة غريتشن ستانتون أن الجزائر قطعت أشواطا لا بأس بها من مسار المفاوضات رغم تفاوت الوتيرة من فترة إلى أخرى.

و أردفت قائلة في هذا الصدد:" أرى بأن الجزائر قطعت أشواطا كبيرة من مسار المفاوضات لكنها تراجعت بدرجة متفاوتة و بطيئة ، و نتمنى أن تتقدم المفاوضات بشكل أسرع مستقبلا، خصوصا و أن عملا كبيرا تم انجازه من طرف الحكومة، صراحة هنالك طرفان تتم حولهما المفاوضات و أظن أن المفاوضات الثنائية مع البلدان الأعضاء أساسا هو ما يعرف حركية بطيئة فيما يخص إنضمام الجزائر لمنظمة الجزائر للتجارة".

 كما ثمنت ممثلة المنظمة العالمية للتجارة الجهود التي تبذلها الجزائر للإنضمام إلى هذه المنظمة، داعية إلى الإسراع في الوتيرة أكثر.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

اقتصاد