120 أسيرا فلسطينيا يباشرون إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على التنكيل بهم في السجون الاسرائيلية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم الخميس أن 120 أسيرا في سجن نفحة الإسرائيلي، سيشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على مواصلة إدارة السجن التنكيل بهم على مدار الأسابيع الأخيرة.

 

ونقلت مصادر إعلامية عن بيان للهيئة أن "الأسرى في نفحة من كافة التنظيمات لجؤوا لهذه الخطوة بسبب تعرضهم وبشكل متواصل لإجراءات وممارسات عنجهية على أيدي السجانين، كالاقتحامات المتواصلة والتفتيش الاستفزازي ونقل العشرات منهم إلى أقسام وسجون أخرى والاعتداءات عليهم بالهراوات والكلاب والغاز وسواها من انتهاكات".

 

ومن جهة أخرى أكدت الهيئة أن "حالة من الاستنفار والغضب شهدها سجن إيشل أمس الأربعاء عقب قيام الإدارة بإجراء عمليات تفتيش مهينة لأهالي الأسرى خلال الزيارات حيث قام السجانون بتفتيش زوجات الأسرى وأمهاتهم بطريقه مذلة فيما هدد الأسرى الإدارة برد قاس على إهانة زوجاتهم وأمهاتهم وأن يوم غد الجمعة سيكون يوم تصعيد وغضب وعصيان وإرجاع لوجبات الطعام.

وكان الأسرى قد طالبوا اليوم أبناء الشعب الفلسطيني بأن يكون يوم غد الجمعة يوم غضب وتضامن معهم في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها وسيقوم الأسرى في معظم السجون بإرجاع وجباتهم احتجاجا على تلك الانتهاكات.

المصدر:وكالات

العالم, الشرق الأوسط