مولودية العلمة-اتحاد الجزائر: فرصة لحجز تأشيرة العاصميين للدور نصف النهائي

يسعى اتحاد الجزائر إلى تحقيق فوز رابع على التوالي في اللقاء الذي سيخوضه يوم الجمعة على ميدان مولودية العلمة (سا 15ر21) لحساب الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات لرابطة أبطال افريقيا لكرة القدم (الفوج ب) و ترسيم تأهله نهائيا للمربع الذهبي.

 فكل المعطيات تصب في صالح العاصميين الذين يواجهون منافسا خسر تقريبا كل حظوظه للمرور للدور نصف النهائي بعد انهزامه في ثلاث مباريات, خاصة و أنه  يمر بأزمة إدارية  خانقة تركت آثارا سلبية على تحضيرات اللاعبين الذين كادوا أن يشنوا إضرابا أمس الثلاثاء للمطالبة بتسوية وضعيتهم المالية..كل هذه العوامل قد يستغلها أبناء "سوسطارة" لحجز أول تذكرة للدور الموالي.

 رغم ذلك, لم يكف المدرب الرئيسي المؤقت, ميلود حمدي عن تحذير لاعبيه من كل إفراط في الثقة حيث قال عقب مباراة  الذهاب ببولوغين أمام مولودية العلمة (2-1) لم نتأهل بعد للدور نصف النهائي. لا زالت الطريق شاقة, وأي تعثر في العلمة قد يخلط كل الأوراق".

 وحتى ينجح في رهانه المتمثل في حجزه لأول تذكرة للدور المقبل, يبقى حمدي مطالبا بإيجاد الحلول المناسبة لتعويض نصر الدين خوالد و حمزة كودري المعاقبين بالإضافة إلى كريم بايتاش و نسيم بوشمة المصابين. 

 وليس الأمر كذلك بالنسبة لمولودية العلمة التي تعرضت خلال هذه الصائفة إلى نزيف حاد أهمه رحيل لاعبيها الأساسيين, وليد درارجة (مولودية الجزائر) و براهيم شنيحي (النادي الإفريقي).

  بالنسبة لمدرب البابية، الشريف حجار تشكل مباريات مرحلة المجموعات تحضيرا جيدا لمنافسة الرابطة الجزائرية الثانية, حيث تسعى العلمة للعودة سريعا للرابطة الأولى.

ورغم سقوطها للقسم الثاني, حققت تشكيلة الهضاب العليا مشوارا ناجحا في الأدوار التمهيدية لرابطة أبطال إفريقيا, لتنجح بذلك في المرور لمرحلة المجموعات في أول مشاركة قارية لها.

 وتجري المباراة الثانية لنفس المجموعة يوم الأحد المقبل بأم درمان (الخرطوم) بين المريخ السوداني و وفاق سطيف اللذين يتقاسمان المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

كرة القدم