بدوي يؤكد من بسكرة أن الجزائر قوية ولن تعود الى الوراء .. و ينصب للعاصمة ولّاتها المنتدبين

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي هذا الخميس بولاية بسكرة أن الجزائر "قوية ولن تعود الى الوراء" بفضل البرنامج التنموي الذي وضعه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة و"تجند" الهيئات العسكرية والمدنية لاحباط محاولات كل من يتربص بأمن البلاد.         

وقال بدوي خلال إشرافه على تنصيب الوالي الجديد لبسكرة ان" الجزائر قوية ولن تعود الى الوراء   فالمؤسسات العسكرية والهيئات المدنية مجندة وتقوم بواجبها لاحباط محاولات كل من يتربص بأمن البلاد وسلامة المواطنين وممتلكاتهم   وهناك برنامج تنموي طموح وضعه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وزكاه الشعب وتعمل الحكومة على تنفيذه لتلبية احتياجات المواطنين وطموحاتهم" .
وبعد ان نوه الوزير بالجهود التي يبذلها الجيش الوطني الشعبي في الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب والأنشطة الاجرامية   أبرز أن " تلاحم الشعب مع مؤسساته العسكرية والهيئات المدنية أصبح أكثر من ضرورة للحفاظ على نعمة الامن والاستقرار ومواصلة مسار التنمية ".
وأشار السيد بدوي في نفس السياق الى أن "قوة بلادنا ترجع كذلك الى " الحراك التنموي الذي عرفته منذ سنة 2000 " والذي جاء --كما قال--" بعد عودة السلم والاستقرار اثر احتضان الشعب الجزائري لميثاق السلم والقيم النبيلة للمصالحة الوطنية " .
و قال ذات المسؤول أن أهم المحاور التي تضمنها برنامج الرئيس بوتفليقة تهدف الى " توطيد التماسك الوطني وتعزيز الاستقرار وتثمين عناصر الهوية الوطنية" وكذا " ترسيخ الديمقراطية التشاركية وتطوير قنوات الحوار وتحسين نوعية الخدمات العمومية والرفع من مستوى معيشة المواطنين وترقية مكاسبه الاجتماعية ".
يذكر أن السيد بدوي أشرف صباح اليوم على تنصيب الوالي المنتدب للمغير(الوادي) ثم نصب بعدها الوالي الجديد لبسكرة   وسيشرف في وقت لاحق على تنصيب الوالي المنتدب لأولاد جلال (بسكرة) والولاة المنتدبون للمقاطعات الادارية لولاية الجزائر العاصمة.

وزير الداخلية والجماعات المحلية ينصب الولاة المنتدبين للمقاطعات الادارية للجزائر العاصمة

وفي وقت لاحق من مساء هذا الخميس، نصب وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي  الولاة المنتدبين للمقاطعات الادارية لولاية الجزائر العاصمة .
ويتعلق الأمر بسبعة مقاطعات إدارية وهي بئرمرادرايس وباب الوادى والرويبة بالإضافة بئر توتة دار البيضاء  بوزريعة وزرالدة .
وجرى حفل التنصيب بحضور والي العاصمة عبد القادر زوخ والمدراء الولائيين لمختلف القطاعات وكذا منتخبي الولاية في المجالس الوطنية والمحلية .
وبهذه المناسبة أفاد الوزير أنه سيتم "قريبا وضع  تنظيم جديد خاص بولاية الجزائر العاصمة" وهو تنظيم --كما قال-- "يتلاءم وأهميتها الإستراتجية وموقعها الجغرافي ".  
وبعد أن أوضح ان " خدمة المواطن بالعاصمة وتلبية حاجاته يستلزم ايلاء أقصى درجات العناية والاهتمام" دعا الولاة المنتدبين الى" معالجة بعض النقائص لاسيما انتشار الجريمة في بعض الأحياء العاصمية ومشكل النظافة " مشددا على ضرورة  تشاور الولاة المنتدبون مع المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني في حل هذه النقائص.
وعلى هامش هذا الحفل صرح والي الجزائر عبد القادر زوخ انه سيتم توزيع 20 ألف مسكن بمختلف الصيغ  قبل نهاية السنة الجارية 2015.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية / وأج

 

الجزائر