مراسل الإذاعة من غزة : حرق عائلة الدوابشة و قانون التغذية القسرية للأسرى الفلسطينيين أمام محكمة الجنايات الدولية

 أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي عن التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لتحريك قضية مقتل المواطن الفلسطيني سعد الدوابشة والد الرضيع علي الدوابشة (18 شهرا) اللذان استشهدا في حريق  أضرمه مستوطنون إسرائيليون متطرفون  بزجاجات حارقة في بلدة /دوما/  جنوبي مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى قضية إقرار الكنيست الإسرائيلي قانون التغذية القسرية بحق الأسرى الفلسطينيين، و ذلك حسب ما أكده مراسل الإذاعة الجزائرية من فلسطين خضر الزعنون.

و أوضح الزعنون، ان قرار القيادة الفلسطينية بتحريك هاتان القضيتان أمام محكمة الجنايات الدولية يأتي بهدف تسريع التحقيق الأولى للمحكمة في جرائم الاحتلال الإسرائيلي و تقديم القتلة أمام العدالة الدولية.

و أضاف  أن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي كان قد أكد أنه ستتم دعوة أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في فلسطين خلال الأيام القادمة لوضعهم في صورة إرهاب المستوطنين اليهود المتطرفين و أمام جريمتهم البشعة في حق عائلة الدوابشة الفلسطينية، لنقل الصورة الحقيقة للمحتل الإسرائيلي إلى بلدانهم.

و قال إن بعثتي فلسطين و الأردن في نيويورك ستبدآن  التشاور بشكل رسمي مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي نهاية الأسبوع الجاري من اجل تقييم استعدادات هذه الدول لفكرة طرح مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي  بشأن الاستيطان في الأراضي الفلسطينية .   

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية        

العالم, الشرق الأوسط