مستوطنون يهود يقتحمون المسجد الأقصى ويرفعون الأعلام الإسرائيلية قرب أحد أبوابه

اقتحم مستوطنون يهود صباح هذا الأحد المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة حيث رفعوا الأعلام الإسرائيلية وأدوا رقصات استفزازية.

وذكرت مصادر في القدس أن المستوطنين رفعوا الأعلام الإسرائيلية وأدوا رقصات استفزازية بالقرب من المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة وسط توتر شديد يسود المنطقة وهتافات عنصرية  تدعو لقتل وطرد العرب تقابلها هتافات التكبير الاحتجاجية من المواطنين ومن المبعدين والمبعدات عن المسجد.

 وكانت جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم دعت أنصارها لاقتحامات واسعة اليوم للمسجد الأقصى ورفع الأعلام الإسرائيلية فيه.

 وفي سياق متصل  أفاد مركز معلومات /وادي حلوة/ بحي سلوان بالقدس بأن جمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية المتطرفة، سلمت عائلة مقدسية بلاغات قضائية تطالبها بتسليم الأرض الكائنة في حي بطن الهوى "الحارة الوسطى" في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى وثلاثة منازل مقامة على الأرض بزعم ملكيتها للأرض.

وأوضح المركز أن البلاغات طالبت عائلة سرحان المقدسية بالرد على إدعاءات المستوطنين للمحكمة هذه خلال 30 يوما.

وتزعم الجمعيات الاستيطانية اليهودية أن الأرض تعود لثلاثة يهود من اليمن كانوا يعيشون  ويملكون الأرض قبل عام 1948.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن منازل عائلات سرحان المهددة تقع ضمن مخطط "عطيرت  كوهنيم" للسيطرة على 5 دونمات و200 متر مربع (الدونم ألف متر) من حي الحارة الوسطى  في منطقة "بطن الهوى" بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881.

 وأشار المركز الى أن الأرض مقام عليها ما بين 30-35 بناية سكنية تعيش فيها أكثر من 80 عائلة مؤلفة من حوالي 300 فلسطيني وجميع السكان يعيشون في الحي منذ عشرات السنين  بعد شرائهم الأراضي والممتلكات من أصحابها السابقين بأوراق رسمية.

..وطائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف معسكر تدريب لحركة "حماس" بقطاع غزة

قال مسؤولون طبيون فلسطينيون إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارة جوية على معسكر تدريب تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة زاعمة أن صاروخا أطلق في اتجاهها من القطاع.

 ولم يذكر المسؤولون الأضرار الناجمة عن الغارة .

 وأوضحت  "حماس" أنها لم تطلق أي صاروخ وترفض كل الإفتراضات ولا تعمل خارج "غزة".

المصدر:وكالة الانباء الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط