المفتي العام لسوريا يؤكد دور الثقافة في الارتقاء بالخطاب الديني

استقبل وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، هذا الإثنين بالجزائر المفتي العام لسوريا، الشيخ أحمد بدر الدين حسون، حيث تناول اللقاء عدة مواضيع تخص الثقافة وأهميتها في الإرتقاء بالخطاب الديني.

واعتبر المفتي العام للجمهورية العربية السورية أن "المؤسسات الدينية بحاجة إلى ثقافة فكرية وروحية إضافة للنصوص الفقهية" مشددا على أن النص الفقهي "إذا لم يكن مثقفا لا يقبل في القلوب وهذا ما قصر فيه الجميع في العالمين العربي والإسلامي" على حد قوله.

وأضاف الشيخ أحمد بدر الدين حسون أن من بين أدوار الثقافة "الإرتقاء بالدين إفتاء وإمامة وخطابة ليكون الخطاب للشعوب العربيةوالأمة الإسلامية والإنسانية خطابا مثقفا" يمكن الإنسان من استيعاب الرسالة الدينية.

كما ثمن رئيس مجلس الإفتاء الأعلى في سوريا  من جهة أخرى موقف الجزائر"الداعم" لسوريا مشيدا في سياق كلامه بتاريخ الجزائر"العريق" وثقافتها "الغنية والمتنوعة".

وكان الشيخ أحمد بدر الدين حسون -الذي يقوم بزيارة للجزائر تدوم أسبوعا- قد استقبل من طرف كل من وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، ورئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح ووزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة، مونية مسلم سي عامر.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية+الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون