حج 2015 : تحسبا لإنطلاق أول رحلة للحج يوم الـ26 أوت...أيام ارشادية للتكفل بكل انشغالات الحجاج

تحسبا لانطلاق أول رحلة لحجاجنا الميامين إلى البقاع المقدسة يوم الـ26 أوت الجاري، شرعت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في تنظيم أيام إرشادية لتعريف الحجاج بمناسك الحج والإجراءات التنظيمية الخاصة بالركن الخامس للإسلام خاصة ما تعلق بحجز العمائر عن طريق الانترنيت.

وتأتي هذه الندوة استجابة لكل التساؤلات التي يمكن أن يطرحها الحجاج وتوعيتهم بداية بما يشغلهم من كيفية التمكن من أداء المناسك ناهيك عن تأخر حصول البعض على جوازات السفر ،إلى جانب تمسك كبار السن من الحجاج بوجود المرشدين إلى جنبهم .

وفي سياق متصل، أكد مدير الشؤون الدينية لولاية الجزائر بالنيابة، السيد محمد زغداني، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أن كل هذه الاتشغالات تم التطرق اليها مضيفا أن تأخر جوازات السفر لبعض الحجاج لا يعطل الحج لهؤلاء، أن وزارة الداخلية أعطت تعليمات أن جوازات السفر الخاصة بالحجاج ستحظى بالأولوية.

كما ستشمل هذه الأيام الإرشادية الكثير من التوجيهات التي ستساعد الحاج على التعرف على ما يجهله وكذا الكثير من التطمينات التي يحتاجها مثلما أوضحه رئيس مصلحة الثقافة والتكوين بمديرية الشؤون الدينية الأستاذ عبد الحميد حشادي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى.

ودعا المتحدث ذاته الحجاج إلى الاعتناء بأنفسهم من خلال الحرص على جانب الوقاية.

وتعد هذه الندوة بمثابة الدليل الذي سيقود الحاج إلى أداء مناسكه في أحسن الظروف بعيدا عن مختلف المشاكل وكذا نقص الخدمات التي تعترض الحاج .

المصدر:الإذاعة الجزائرية

أوسمة:

الجزائر, مجتمع