الدرك الوطني : توقيف أكثر من 47 ألف شخص منهم أزيد من ألف امرأة متورطة في جرائم مختلفة

تمكنت وحدات الدرك الوطني المنتشرة عبر التراب الوطني من توقيف أكثر من 47 ألف و 862 شخص من ضمنهم أزيد من 1100 امرأة متورطة في قضايا متعلقة بالجريمة بمختلف أشكالها خلال السداسي الأول من السنة الجارية.

و في هذا الصدد أشارت الحصيلة إلى أن أكثر من 34 بالمائة من الموقوفين بدون مهنة و حوالي 3 بالمائة من فئة الطلبة، و تمثل الجرائم المتعلقة بالسرقة نسبة 63ر75 بالمائة و تحطيم إتلاف الممتلكات بـ18 بالمائة من مجموع الجرائم المعالجة ضمن الجرائم المتعلقة بالاعتداء على الممتلكات.

حوادث مرور و مخالفات سببتها الدراجات النارية

وفي السياق ذاته أكد الملازم عبد الرحمان بن عربية  من المديرية العامة للأمن الوطني في حصيلة حديثة للأمن الوطني أنه خلال الثلاثي الماضي من السنة الجارية تم ضبط أكثر من 8 آلاف و170 دراجة ارتكبت مخالفات و أن حوادث المرور التي سجلت كان سببها الدراجات النارية بالدرجة الأولى.

وفي هذا الصدد أوضح الملازم عبد الرحمان بن عربية للقناة الإذاعية الأولى أنه خلال الثلاثي الأخير تم ضبط 8171 دراجة نارية لها مخالفات مختلفة من بينها عدم وجود الوثائق وغير المؤمنة.

وأضاف الملازم بن عربية أن الإحصائيات التي قدمتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني حول حوادث الدراجات خلال السداسي الأول من السنة الجارية 2015 حيث شهدت الفترة وقوع 1183 حادث سير كانت الدرجات النارية طرف فيها ، وتعود إلى السرعة المفرطة والتجاوز الخطير ، عدم احترام قانون المرور، كما تم تسجيل 4015 جنحة مرورية كان الطرف فيها سواق الدراجات النارية.

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

مجتمع