بطولة إفريقيا 2015: الملاكمة الجزائرية تسعى للصعود على منصة التتويج في الدار البيضاء

يسعى المنتخب الوطني الجزائري للملاكمة (أكابر) للصعود على منصة التتويج خلال مشاركته في البطولة الإفريقية 2015 المقررة من 17 إلى 24 أوت في الدار البيضاء (المغرب)، حسب ما أكده هذا الخميس ، المدير الفني الوطني مراد مزيان.

وأوضح المدير الفني الوطني "هدفنا الرئيسي في هذه البطولة هو إحراز أكبر عدد ممكن من الميداليات، لتأهيل عدد كبير من الملاكمين لبطولة العالم (الدوحة/8-18 أكتوبر)، أما في منافسة الفرق، فنسعى الى الصعود على منصة التتويج".

وتكتسي البطولة الإفريقية أهمية بالغة لكل المشاركين باعتبارها مؤهلة لبطولة العالم (8 -18 أكتوبر بالدوحة) والتي ستكون هي الأخرى مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية  2016 بريو دي جانيرو (البرازيل).

وسيتمكن الملاكمون المتوجون بالميداليات في كل الاوزان من التأهل إلى المونديال المقبل.

وخلال هذا الموعد القاري، سيشارك المنتخب الوطني بأقوى عناصره التي اكتسبت خبرة و تجربة من خلال مشاركتها في مختلف التربصات الاعدادية والمنافستين العالميتين التي تشرف على تنظيمها الاتحادية الدولية للملاكمة، ويتعلق الامر ببطولة السلسلة العالمية (WSB) و بطولة الاتحادية الدولية المحترفة للملاكمة (APB).

ويتألف المنتخب الوطني الذي سيمثل الجزائر في موعد المغرب من العديد من الملاكمين ذوي مستوى عالمي، على غرار محمد فليسي، نائب بطل العالم 2013 في ألماتي و شادي عبد القادر، بطل افريقيا 2011، والمصنف ثالثا في منافسة البطولة العالمية الاحترافية و عبد الحفيظ بن شبلة و شعيب بلودينات.

وعليه، فإن آمال الطاقم الفني الوطني معلقة على هؤلاء الملاكمين الذين يعتبرون من أكبر المرشحين للتويج، من اجل لعب الأدوار الأولى في المنافسة القارية.

وسيدخل الملاكمون الجزائريون هذه المنافسة وكلهم عزم على تمثيل الألوان الوطنية أحسن تمثيل رغم، حسب مزيان، المنافسة الشرسة التي تنتظرهم.

وأضاف قائلا "مهمة الملاكمين الجزائريين لن تكون سهلة، بالنظر إلى المنافسة الشرسة التي سيلقونها من قبل نخبة الملاكمين الأفارقة، سيما عناصر بلدان المغرب العربي و مصر و الكاميرون و جنوب إفريقيا".

وينتظر أن تعرف البطولة الإفريقية المقبلة مشاركة 139 ملاكم، من بينهم عشرة جزائريين، يمثلون 22 بلدا، بحسب ما أعلن عنه أمس الاربعاء المنظمون بالدار البيضاء المغربية.

وقبل الدخول في غمار هذه المنافسة، تجري التشكيلة المتواجدة في تربص منذ يوم أمس الأربعاء بالشراقة (الجزائر)، آخر تدريباتها و ذلك قبيل سفرها الى مدينة الدار البيضاء المقرر يوم الاثنين 17 أغسطس الجاري.

وتحسبا لهذا الموعد، كانت عناصر النخبة الوطنية تحت قيادة الطاقم الفني الوطني المشكل من مرشود باحاوس و رابح حمداش وبوعلام وضاحي، قد أجرت تربصا تحضيريا بكوبا في الفترة ما بين 25 يوليو الى 10 أغسطس الجاري.

وجاء تربص كوبا عقب تجمع الفريق الوطني الذي جرى من 20 الى 24 يوليو وكذا التربص الذي اقيم من 1 الى 13 يوليو بالشراقة (الجزائر)، بمشاركة 20 ملاكما، تتقدمهم عناصر النخبة الوطنية، ويتعلق الأمر بكل من عبد القادر شادي وعبد الحفيظ بن شبلة و محمد فليسي وشعيب بولدينات.

يذكر أن الجزائر توجت بلقب بطل إفريقيا حسب الفرق في الطبعة الماضية التي اقيمت عام 2011 بياوندي (الكاميرون)، باحرازها ثماني ميداليات (3 ذهبية و 3 فضية و 2 برونزية).

وتملك الجزائر في سجلها خمسة ألقاب قارية حسب الفرق توجت بها أعوام 1998 و 2001 و 2003 و 2007 و 2011.

وسيحتضن المغرب هذه المنافسة القارية للمرة الثانية في تاريخه، بعد طبعة 2005 التي اقيمت من 20 ابريل الى 8 مايو بمدينة الدار البيضاء كذلك.

يذكر أن دورة 2013، التي كان من المقرر أن تجرى من 1 الى 7 سبتمبر بموريس، لم تجر، "لأسباب متعلقة بالجانب المالي"، مثلما كان صرح به الرئيس السابق للكونفديرالية الإفريقية للملاكمة، الجزائري عبد الله بسالم.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, ملاكمة