بلدية الجزائر الوسطى تؤكد جاهزيتها لإصدار جوزات السفر البيومترية بدءا من هذا الأسبوع

أعلنت بلدية الجزائر الوسطى جاهزيتها لاستقبال ملفات المواطنيين الراغبين في استصدار جواز السفر وبطاقة التعريف البيومتريين بدءا من هذا الأسبوع.

وقال نائب رئيس بلدية الجزائر الوسطى  حوشين عبد القادر للإذاعة الجزائرية أن مصالح الحالة المدنية ستشرع بدءا من هذا الأسبوع في إصدار جوزات السفر وبطاقة التعريف البيومتريين،على أن تعمم العملية تدريجيا لباقي بلديات ولاية الجزائر  والوطن.

وأوضح حوشين أن العملية تأتي في إطار تحسين الخدمة العمومية وعصرنة الإدارة لاسيما في شقها المتعلق باستخراج الوثائق الرسمية لتقريب الإدارة من المواطن، فضلا عن القضاء نهائيا على الإكتظاظ والطوابير الطويلة على الدوائر.

وفي السياق ذاته خصصت بلدية الجزائر الوسطى قاعة مكيفة لاستقبال ملفات المواطنين في أحسن الظروف حسبما أكده للإذاعة الجزائرية قاضي عبد الحميد رئيس مصلحة الحالة المدنية وجوازات السفر الذي أكد أن تم توفير جميع الإمكانيات المادية والبشرية لاستقبال المواطنين في أحسن الظروف ، مشيرا إلى أن 25 عونا تلقوا تكوينا مكثفا طيلة 15 يوما بالدائرة الإدارية لسيدي امحمد للتحكم في تقنيات الإعلام الآلي الخاصة بإصدار جوزات السفر وبطاقات التعريف البيومترية.

 وتتوقع العديد من البلديات على مستوى الجزائر العاصمة توافدا كبيرا من طرف المواطنين عند إطلاق هذه الخدمة، حيث شرعت العديد من البلديات في التحضير لتجنب مشاكل الاكتظاظ واستقبال المواطنين.

ومن المنتظر أن تخفف هذه الإجراءات الجديدة من الضغط على مستوى الدوائر فضلا عن تقليص مدة إصدار جواز السفر البيومتري التي ستكون في صالح المواطن.

 وتجدر افشارة إلى أنه يمكن للمواطنين استخراج جوازات السفر البيومترية، من أي بلدية عبر كافة ولايات القطر الجزائري ، دون أن يوجه إلى  البلدية أو الدائرة مقر سكناه.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع