المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة للإذاعة : عملية منح التأشيرة للحجاج تدريجيا تجري في ظروف تنظيمية محكمة

تم الشروع هذا الأحد في المنح التدريجي لتأشيرة الحج لموسم  1436هـ /2015 م حيث أوضح المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة يوسف عزوزة أن العملية تجري في ظروف تنظيمية محكمة وأن اعتماد المسار الإلكتروني في جمع البيانات الخاصة بالحجاج سهل تنظيم العملية.

 و في هذا الصدد أبرز المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة يوسف عزوزة للقناة الإذاعية الأولى أن الترتيبات الخاصة للحصول على التأشيرة جارية بيسر وهي تسير على أكمل وجه، قائلا إنه هذه السنة اعتمد على نظام المسار الإلكتروني الذي يحتجز من خلاله جمع بيانات جميع الحجاج من الجزائر و إرسالها إلى وزارة الحج بالسعودية.

وأضاف يوسف عزوزة أن هذه البيانات تقارن بما تم التعاقد عليه من خدمات ، فبعد حصول أعضاء البعثة على تأشيراتهم يوم الخميس الماضي فإنه ابتداء من اليوم الأحد يتم الشروع في الحصول على مجموعة من التأشيرات للحجاج تدريجيا وفقا للبرنامج المسطر.

 واستطرد قائلا إن انطلاق الرحلات الجوية يكون في وقتها المحدد، و مؤكدا للحجاج أن الجزائر هي الدولة العربية السباقة في الحصول على التأشيرات عبر المسار الإلكتروني.

من جهة أخرى طمأن المتحدث ذاته  الحجاج المتوجهين إلى البقاع المقدسة بأن الهيئة الوصية خصصت قاعات لإيداع الملفات بالمندوبيات على مستوى الولايات.

وفي هذا الشأن قال المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة إنه تم إبلاغ جميع الحجاج من قبل وزارة الداخلية بأن قاعة إيداع الجوازات قد فتحت لاستقبال الملفات على مستوى وزارة الداخلية ، وبخصوص الولايات الداخلية هناك برنامج خاص للحصول على التأشيرة تعلمه المندوبيات في كل الولاية بعدها التوجه إلى نقاط بيع تذاكر السفر بالخطوط الجوية الجزائرية.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

 

مجتمع