ميهوبي: قاعات السينما المسيرة من طرف البلديات يجب أن تعود إلى قطاع الثقافة

أكد وزير الثقافة عز الدين ميهوبي هذا الأحد بعين تموشنت على ضرورة أن تعود  قاعات سينما البلديات إلى قطاع الثقافة ليتولى تسييرها وللاستفادة من المخصصات المالية اللازمة لإعادة تهيئتها وتجهيزها.

ولدى معاينته لإشغال إعادة تهيئة قاعة سينما "فلاوسن" بعاصمة الولاية شدد الوزير على ضرورة استرجاع مصالحه على الأقل قاعتي (2) سينما بكل ولاية "لإعادة تهيئتها وتجهيزها ومنح تسييرها إلى مؤسسة عمومية".

وذكر في ذات السياق أن "مخطط سينما" يتم  إعداده حاليا من قبل لجنة وزارية متخصصة "سيسفر عن أرضية من أجل النهوض بالفن السابع في بلادنا."

وقال ميهوبي أن السينما "تمثل أولوية" داعيا مسئولي القطاع إلى مضاعفة الجهود من أجل إعادة تهيئة قاعات السينما وإعادة العلاقة مع جمهور الفن السابع وكذا تعزيز شبكة القاعات التي تعرض الأفلام الجزائرية.

وقد أشرف الوزير قبل ذلك على تدشين المقر الجديد لمديرية الثقافة بالولاية وعاين أشغال إنجاز دار للثقافة التي ستضم قاعة تتسع ل 180 مقعد وقاعة للعرض وعدة ورشات للنحت والرسم والموسيقى والصورة.
كما وضع ميهوبي حجر الأساس لإنجاز متحف وطني لعصور ما قبل التاريخ والعصور القديمة وأعلن بالمناسبة أنه سيتم قريبا إنشاء مرصد استشاري لدراسة المسائل المتعلقة بعلم المتاحف.

كما زار الوزير بعاصمة الولاية عدة هياكل تابعة لقطاعه وسلم حصة من الكتب في شتى الاختصاصات للمكتبة البلدية.

المصدر:المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

ثقافة وفنون, سينما