مونديال بكين 2015 : مخلوفي يؤكد جاهزيته و يأمل في تحقيق الفوز في سباق 1500 متر

أكد البطل الاولمبي الجزائري، توفيق مخلوفي، جاهزيته لتحقيق نتيجة ايجابية في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستجري العاصمة الصينية بكين ابتداء من الـ22 إلى 30 أوت الجاري مبرزا أن مشاركته ستقتصر على سباق 1500 متر فقط وذلك طموحا منه للحصول على مكانة في منصة الترتيب.

وأوضح البطل الأولمبي توفيق مخلوفي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أنه بالنظر إلى الأرقام التي حققها باعتباره تحصل على ثاني أحسن نتيجة عالمية للسنة و أفضل توقيت شخصي له لمسافة 1500 متر بملتقى موناكو في شهر جويلية الأخير بتوقيت(75. 28 :3) تمنحه الثقة الكبيرة في دخول منافسة بيكين بقوة والحصول على ميدالية أمام أحسن عدائي العالم في هذه المسافة.

وقال مخلوفي في السياق ذاته "لقد قمت بتحضير جيد سمح لي بتحقيق ثاني أفضل نتيجة عالمية للموسم خلال الشهر المنصرم بموناكو حيث حققت توقيتا دون 30: 3 . ثم واصلت تحضيري بفرنسا مع مدربي واستطيع القول بان جميع المؤشرات ايجابية لتحقيق نتيجة جيدة في البطولة العالمية ومستعد لصنع الفرحة في بيكين".

وكان البطل العالمي لمسافة 1500 متر في الألعاب الاولمبية بلندن في سنة 2012 والذي بدأ في مطلع السنة العمل مع المدرب الفرنسي فيليب دوبون قد حقق عدة نتائج ايجابية منذ بداية هذا الموسم سمحت له بالعودة إلى الساحة الرياضية.

وسيلتحق البطل الجزائري ببكين يوم الأربعاء المقبل برفقة الرياضيين سعاد ايت سالم (الماراتون) وخالد بن مهدي (800 متر).

و سيمثل الجزائر في بطولة العالم 2015 التي ستجري من الـ 22 إلى 30 أوت ببكين 14 رياضيا حيث غادرت أول مجموعة الجزائر يوم الخميس الفارط.

ويشارك المنتخب الوطني لألعاب القوى في هذا الإستحقاق الرياضي الكبير بـ 14 عدّاء منهم عبد المالك لحلو وصابر بوكموش وميلود رحماني (400م موانع)، وخالد بن مهدي رفقة ياسين حطاط (800م)، وتوفيق مخلوفي بمعية سليم كدار (1500م)، وهشام بوشيشة رفقة بلال طابلي وعبد الحميد زريفي (3000م حواجز)، وأمينة بطيش (3000م موانع)، والعربي بورعدة (العشاري)، وسعاد آيت سالم بمعية بركاهم دريسي (الماراطون).

هذا وتستعد مدينة بكين الصينية لاستقبال أحد المحافل الرياضية العالمية بعد أن نالت شرف احتضان بطولة العالم لألعاب القوى للعام 2015 والتي ستنطلق يوم  الـ22 أوت المقبل.

وستكون بطولة العالم لألعاب القوى أكبر حدث رياضي يشهده ملعب بكين الوطني والمعروف أيضا بـ "عش الطائر" منذ الألعاب الأولمبية الصيفية 2008 ،ويتسع هذا الملعب  لـ80.000 ألف متفرج، ونظراً لدرجات الحرارة المرتفعة سيتم فتح الطبقة الوسطى والسفلية فقط لأنهم مغطاة ما يعني أن عدد المقاعد سيتقلص إلى 54.000 ألف، لكن إذا زاد عدد الطلبات على التذاكر سيم فتح مقاعد أكثر.

وسينافس في هذه البطولة عدد كبير من المشتركين من 65 دولة مشاركة موزعة على ست قارات تشمل كلا الجنسين الذكور والآناث.

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, ألعاب القوى