خدمات جديدة بموقع ديوان الحج والعمرة بهدف تسهيل التواصل مع الحجاج

أدرج الديوان الوطني للحج والعمرة، منذ أيام، عبر موقعه الالكتروني، عددا من الخدمات المفيدة، في إطار تحضيراته لموسم الحج لهذا العام، في خطوة هي الأولى من نوعها في الوطن العربي، عبر استعمال التكنولوجيات الحديثة في تسهيل وصول إلى المعلومة إلى الحاج الجزائري بدء بالجوانب الإدارية إلى غاية وصوله أحد الفنادق بأرض الحرمين الشريفين.  

 

الديوان الوطني للحج والعمرة

نشر أسماء وأرقام هواتف منسقي الأفواج المرافقين :

وقد نشر الديوان في موقعه قائمى بكل أسماء وأرقام هواتف المنسقين مرافقي الحجاج، بهدف جعل الحاج على اتصال دائم بالمشرفين في البقاع المقدسة، وكذا التقليل من المشاكل التي عرفتها المواسم الماضية، كحالات ضياع الحجاج المتقدمين في السن.

 

موقع الديوان الوطني للحج والعمرة

صور الفنادق المؤجرة بأرض الحرمين:

كما أدرج ديوان الحج ، في سابقة هي الأولى من نوعها، صور للفنادق وكذا الغرف التي تم حجزها للحجاج الجزائريين لهذا العام، حيث يمكن للحاج أن يختار في أي فندق سيقيم من خلال رقم وتاريخ رحلة الذهاب.

ويبدو أن مصالح يوسف عزوزة تسعى، عبر هذا الإجراء، إلى الحد من سقوط الحجاج الجزائريين ضحايا تلاعب واحتيال بعض الوكالات السياحية، التي قد تحجز في فنادق لا تراعي أدنى الشروط الضرورية.

 

إتاحة إمكانية حجز الغرف عبر الموقع الالكتروني :

كما أتاح ديوان الحج، في بوابته على الانترنت، إمكانية حجز غرفة بأرض الحرمين، عبر استمارة يتم ملؤها من طرف الحاج أو إرسال الطلب عبر البريد الاكتروني : reservation.hadj15@onpo.dz ، متضمنا :

1. صورة من تذكرة السفر

2. صورة من صفحة المعلومات الشخصية الخاصة بجواز السفر البيوميتري

3. صورة من التأسيرة

4. صورة من وصل دفع تكاليف الحج في البنك

وكان محمد عيسى، وزير الشؤون الدينية والأوقاف، كان قد ذكر في وقت سابق أن الجزائر أول دولة عربية تدخل المسار الالكتروني بإرادتها لتنظيم عملية الحج، عبر تنسيق كبير بين وزارته ووزارة الشؤون  مما يسمح للعائلات من متابعة الحجاج منذ امتطاء الطائرة إلى الوصول والإقامة بالبقاع المقدسة لأداء هذه الفريضة".
 

المصدر: الإذاعة الجزائرية / عادل راوتي

مجتمع