مصرع شخصين إثر أمطار طوفانية بقسنطية ونشرية خاصة تحذر من اضطرابات جوية عبر الولايات الشرقية

لقي شخصان حتفهما على إثر الأمطار الطوفانية  الرعدية التي  شهدتها مساء هذا الاثنين ولاية قسنطينة والتي دامت أكثر من ساعة من الزمن محدثة فيضانات كبيرة عبر الأحياء والشوارع والطرقات وفق ما أكدته  حياة بوزيدي مراسلة الإذاعة الجزائرية بقسنطينة.

وغمرت سيول الأمطار التي تساقطت عشية اليوم بغزارة مصحوبة بحبات البرد على ولاية قسنطينة عديد الأحياء بكل من الخروب و مدينة علي منجلي ، واستنادا إلى مصالح الحماية المدنية فإن الضحيتين امرأة تبلغ الأربعين من العمر غمرتها المياة بالطابق الأرضي لإحدى العمارات الواقعة بحي  400 مسكن بمدينة علي منجلي، فيما توفي شاب في السادسة عشر من العمر على إثر صعقة كهربائية ، في الوقت الذي ابدى المواطنون تخوفهم من أن تغمر المياه  خزائن الكهرباء بالعمارات.

كما خلفت الأمطار سيولا محملة بالأتربة على امتداد الطرقات مما خلف أزمة مرور خانقة .  

وأمام هذه الوضعية الطارئة تدخلت فرق الحماية المدنية لضخ مياه الأمطار التي غمرت الأحياء و الطرقات بسبب انسداد البالوعات إلى خارج الأحياء ، في الوقت الذي أكدت استقبالها لعشرات نداءات النجدة من قبل المواطنين وهو ما استدى تجنيد كامل الطاقات البشرية والإمكانيات المادية للتدخل العاجل، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل أي حوادث انهيار للمنازل جراء هذه الإضطرابات المناخية وخلص المصدر إلى أنه سيتم الإعلان عن الحصيلة النهائية لتدخلات الحماية المدنية في وقت لاحق.

 وقد خيم الظلام عبر كامل أحياء المدينة الجديدة علي منجلي و هذا قبل حلول وقت المغرب بسبب هذه الأمطار الرعدية الغزيرة. 

و كان الديوان الوطني للأرصاد الجوية قد أفاد في نشرية خاصة أن العديد من الولايات الشرقية للوطن ستشهد نهاية نهار اليوم الإثنين و ليلة الثلاثاء أمطارا رعدية تكون معتبرة محليا .

و أوضحت النشرية التي تبقى صلاحيتها إلى غاية يوم الثلاثاء 25 أوت على الساعة الثالثة أن الولايات المعنية هي كل من باتنة و أم البواقي و خنشلة و قالمة وسوق أهراس و سكيكدة و عنابة و الطارف و قسنطينة و ميلة و برج بوعريرج و سطيف ومسيلة.

و حسب توقعات الديوان فإن كميات الأمطار ستفوق 30 مم محليا خلال مدة صلاحية هذه النشرية مع توقع هبوب رياح.

 

 المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر