مسئول: تظاهرات " سينما المدينة" و" سينما الشاطئ" عرفت نجاحا كبيرا

صرح مسئول الاتصال بالوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي هذا الأربعاء بوهران أن تظاهرات " سينما المدينة" و" سينما الشاطئ" عرفت "نجاحا كبيرا حيث سمحت بتقريب الفن السابع للجمهور" .

وابرز إسماعيل مصباح على هامش ندوة صحفية حول التظاهرة الموسيقية"العودة إلى الأصل  الباهية في احتفال" أن تظاهرة " سينما المدينة" التي انطلقت في 20 يوليو الماضي "مست لحد الآن 40 ولاية عبر الوطن" مضيفا انه ينتظر تحسن الظروف المناخية بالنسبة لمناطق أقصى الجنوب.
وذكر من جهة أخرى أن الوكالة اكتسبت منذ 2010  تجربة  من خلال إنتاج  الأفلام القصيرة والطويلة والأشرطة الوثائقية حيث يوجد في حوزتها أكثر من 100 فيلما.
وأوضح أن الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي تريد حاليا التقرب من الجمهور bليتعرف على الفن السابع ولذلك يتم اللجوء إلى السينما المتنقلة التي تعتبر مهمة ملاحظا أن يوجد هناك مواطنون لم تتح لهم الفرصة على الإطلاق للذهاب إلى قاعة سينما.
بخصوص تظاهرة سينما الشاطئ التي انطلقت في الفاتح أغسطس ذكر ذات المسئول انه عرفت "إقبالا كبيرا" مذكرا بأن وزير الثقافة عزالدين ميهوبي أكد خلال زيارته  يوم 17 أغسطس الجاري لمحطة الاستجمام لمرسى بن مهيدي بولاية تلمسان على ضرورة تعميم ثقافة السينما من خلال العروض المتنقلة باعتبارها ممارسة منتشرة عبر العالم.
وقد تميزت السهرة المنظمة بمرسى بن مهيدي بتقديم العرض الأول  للنسخة العربية للفيلم الوثائقي " الجزائر نظرة من السماء " للفرنسي يان ارتوس برتران. كما تم عرض هذا الشريط الوثائقي بساحة رياض الفتح من 17 إلى 21 أغسطس من خلال شاشة من 128 مترمربع يضيف نفس المسئول.

ثقافة وفنون