الألعاب المتوسطية 2021: "فوز وهران بالتنظيم كان منتظرا"

أكد وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي هذا الخميس بمقاطعة بيسكارا الايطالية ان فوز مدينة وهران بتنظيم الألعاب المتوسطية 2021 "كان منتظرا"  .
وصرح الوزير عقب الإعلان عن فوز وهران في ختام أشغال الجمعية العامة للجنة الدولية لألعاب البحر الابيض المتوسط قائلا"أنا سعيد بهذه النتيجة الايجابية لوهران و للجزائر.هذا الفوز كنا ننتظره لكن لم نرغب المبالغة في التفاؤل تجنبا لتكرار سيناريو الترشح لتنظيم كاس إفريقيا لكرة القدم, فرغم تفاولنا بقوة ملفنا إلا أننا لم نفز في الأخير.الأمر الذي جعلنا نتوخى الحذر في تصريحاتنا".
وبفخر أضاف الوزير " ملفنا كان أحسن بكثير من ملف صفاقس, فالمصوتون أعجبهم العرض الذي قدمناه وقوة ملفنا وهو أمر لم يكونوا ينتظرونه، بدليل انهم لم يطرحوا خلال العرض إلا سؤالا واحدا فقط، يتعلق بالميزانية المخصصة للألعاب التي كانت تبدو لهم كبيرة رغم ان الامر عادي بالنسبة للجزائر التي تخصص ميزانيات كبيرة لتطوير وتنمية جميع الولايات".
ونوه المسؤول الاول على قطاع الشباب والرياضة بالمجهودات التي بذلتها العائلة الرياضية لانجاح هذا الملف وافتكاك شرف تنظيم الالعاب، مردفا "فزنا بفضل التنظيم الجيد وتظافر جهود الجميع  في دعم هذا الملف الذي حضرنا له بعناية اذ لم نترك أي شيئء للصدفة".  
وأخبر المسؤول نفسه أن المنشآت الرياضية التي يتم بناؤها للألعاب المتوسطية 2021 ستكون جاهزة في 2019 وأن نسبة الاشغال فيها بلغت مرحلة جد مرضية على حد تعبيره.
وفي الأخير أعرب ولد علي عن أمنيته في أن تكون وهران نموذجا لترقية مختلف الرياضات في باقي ولايات الوطن.
يذكر أن الجمعية العامة للجنة الدولية لألعاب البحر الابيض المتوسط اختارت اليوم بالاجماع مدينة وهران لاحتضان الألعاب المتوسطية لعام 2021 ب51 صوتا مقابل17صوتا لمدينة صفاقس التونسية.
وعقب عملية التصويت التي تأتي عشية انطلاق الطبعة الأولى لألعاب البحرالابيض المتوسط الشاطئية المقررة من 28 أغسطس الى 6 سبتمبر المقبل بمدينة بيسكارا الايطالية ، تم التوقيع على عقد التنظيم بحضور رئيس اللجنة الدولية للالعاب المتوسطية ، الجزائري عمار عدادي ووالي وهران عبد الغني زعلان و رئيس اللجنة الرياضية والأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف.

المصدر : الاذاعة الجزائرية +واج
 

رياضة