أنساج: نحو إنشاء نحو 500 مؤسسة صغيرة في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال

سجلت القافلة الوطنية للمؤسسات المصغرة التي تنظمها الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بالتنسيق مع مؤسسة اتصالات الجزائر استعداد وكالة "أنساج" لإنشاء 500 مشروع في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال عبر 11 ولاية زارتها القافلة منذ انطلاقها بداية الشهر الجاري ، حسبما أعلن عنه هذا الجمعة المكلف بالإعلام لدى القافلة.       
وكانت القافلة التي تنظم بمساهمة الجمعية الوطنية للشباب المستفيد من القروض والشباب المستثمر قد حطت الرحال اليوم بميناء تيبازة الولاية رقم 12 التي تزورها بهدف"تحسيس وتشجيع"الشباب على إنشاء مؤسسات مختصة في تكنولوجيات الإعلام والاتصال من خلال الاستفادة من جهاز"أنساج"على أن تلتزم مؤسسة اتصالات الجزائر على منحهم صفقات صيانة وتركيب مختلف الشبكات حسب عبد الرؤوف حموش.
ويتعلق الأمر بحاجة المؤسسة اتصالات الجزائر لإنشاء مؤسسات في مجالات "إعادة تهيئة الشبكة الهاتفية"و"مد شبكة الألياف البصرية"و"توسيع الشبكة"من أجل تجسيد عديد العمليات عبر الوطن ، حيث رصد للمشروع خلال السنة الجارية 42 مليار دينار، حسب ما أفاد به السيد حموش.
وتستهدف القافلة عندما تجوب كل ولايات الوطن نهاية السنة استقطاب 2400 حامل لمشروع في المجال  أي بمعدل 50 مؤسسة مصغرة في كل ولاية ، حسب المصدر الذي سجل الاهتمام "المنقطع النظير"بالقافلة ، حيث توافد على المبادرة 40 ألف زائر منذ انطلاقها.
وفي السياق أكد المدير المحلي لوكالة "أنساج"عدلان لازالي استعداد الجهاز لتمويل و مرافقة الشباب في المجال معلنا عن تسجيل 10 مشاريع في المجال صباح اليوم فقط.
وأضاف أن دور الوكالة "مهم جدا في الوقت الراهن"من أجل تمويل مشاريع لها قيمة مضافة على الاقتصاد الوطني وتخلق الثروة ومناصب عمل داعيا المؤسسات الاقتصادية الوطنية لمنح الفرصة والأولوية للشباب المرقي المستفيد من مختلف أجهزة الدعم.
وفي السياق كشف لازالي عن خلق 18 مؤسسة خلال السنتين الأخيرتين في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال تمكنوا من إنجاز 94 مشروعا لفائدة اتصالات الجزائر بولاية تيبازة خلال 2015.
 المصدر : واج

وسوم:

اقتصاد