المحترف الأول: شبيبة القبائل- اتحاد الجزائر في الواجهة وداربي في الشرق بين السنافر والنسر الجريح

تقترح الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم التي تختتم فعاليتها هذا السبت قمة واعدة بين  شبيبة القبائل و اتحاد الجزائر، فيما يستقبل وفاق سطيف حامل اللقب "المريض" جاره شباب قسنطينة متصدر الترتيب.

  فبعد بداية صعبة عرفت تعثر الفريق بميدانه أمام مولودية وهران (1-1) و انهزامه على ميدان اتحاد الجزائر (1-2)، يسعى الوفاق السطايفي لتصليح الوضع بمناسبة إستقباله شباب قسنطينة الذي فاز في الجولتين الأولى و الثانية.

لكن على أشبال المدرب خير الدين ماضوي توخي الحذر أمام منافس سيدخل المباراة برصيد لا يستهان به من الثقة في النفس.

من جانبها تسعى شبيبة القبائل، بقيادة مدربها الفرنسي الجديد دومينيك بيجوتا الذي خلف مراد كعروف المقال لتحقيق أول إنتصار لكن المهمة ستكون معقدة لأن المنافس إسمه إتحاد الجزائر المدجج بكتيبة من النجوم.

بعد تحقيقهم التأهل للمربع الذهبي من رابطة الابطال الافريقية يريد أبناء سوسطارة إعادة سيناريو الموسم الماضي عندما خطفوا الفوز من ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو (1-2).

أما مولودية الجزائر المنتشية بالفوز الثمين المحقق خارج الديار على حساب سريع غليزان (2-1) تستقبل شبيبة الساورة في مباراة تلعب دون حضور الجمهور.

مباراة مفخخة تلك التي يخوضها ابناء المدرب البرتغالي للعميد أرثور جورج، لكن العميد عازم على تحقيق فوز ثان على التوالي يجعله يواصل البطولة بثبات.

وتستقبل مولودية وهران التي يقودها للموسم الثاني على التوالي المدرب جان ميشال كافالي، مولودية بجاية التي تسافر جيدا. ومن المنتظرأن يشهد ملعب أحمد زبانة تنافسا شديدا بين فريقين يطبقان كرة قدم جميلة.

ويقترح برنامج الجولة الثالثة مباراتين من المنتظر أن تؤول نقاطها للمحليين وهي دفاع تاجنانت-اتحاد البليدة و أمل الاربعاء-سريع غليزان.

وعلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة انتهى الداربي العاصمي بفوز شباب بلوزداد على الجار نصر حسن داي بهدفين مقابل واحد (3-0) في لقاء لعب الخميس، لم تفلح فيه النصرية في تعويض الخسارة أمام جمعية وهران (2-1)، بينما ارتقى أبناء لعقيبة إلى الصدارة مؤقتا .  

 وبدوره فاز إتحاد الحراش على جمعية هران في اول تنقل لها ، بهدف مقابل صفر (1-0) في لقاء لعب أمس  على ملعب أول نوفمبر بالمحمدية .

وبفضل هذا الفوز التحق اتحاد الحراش بشباب بلوزداد فى ريادة ترتيب البطولة بسبع نقاط فيما بقي جمعية وهران فى الصف الرابع برصيد اربع نقاط رفقة مولودية الجزائر ومولودية بجاية وشبيبة الساورة.

مباريات الجولة 3 ليوم السبت 29 أوت :  

بتاجنانت                           : دفاع تاجنانت - اتحاد البليدة       (00ر17)

بالجزائر (عمر حمادي)        : مولودية الجزائر - شبيبة الساورة  (00ر18) دون جمهور

بالاربعاء (إسماعيل مخلوف) : أمل الأربعاء - سريع غليزان           (30ر17)

بوهران (أحمد زبانة)           : مولودية وهران - مولودية بجاية      (00ر18)

بتيزي وزو (أول نوفمبر)         : شبيبة القبائل - اتحاد الجزائر       (00ر18)

بسطيف (8 ماي 1945)       : وفاق سطيف - شباب قسنطينة         (45ر17).

المصدر : الإذاعة الجزائرية

كرة القدم, الرابطة 1