انطلاق أول رحلة نحو البقاع المقدسة الاثنين المقبل من مطار محمد بوضياف بقسنطينة

ستنطلق أول رحلة نحو البقاع المقدسة من مطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة يوم الاثنين المقبل حسب ما أفاد به اليوم السبت رئيس مصلحة الإرشاد الديني بمديرية الشؤون الدينية و الأوقاف حسين بوعافية.

 وصرح المسؤول ذاته لـ"وأج" على هامش اليوم الإعلامي الختامي للحج بمسجد الأمير عبد القادر بقسنطينة بأن هذه الرحلة التي ستنطلق بحضور سلطات الولاية ستضم 253 شخصا من المقبلين على الحج علاوة على 17 عضوا من الديوان الوطني للحج و العمرة.

 وأضاف ذات المتحدث بأن رحلات الذهاب المقدرة ب17 رحلة ستتواصل إلى غاية 17 سبتمبر المقبل بمعدل 260 شخصا مقبل على الحج في كل طائرة ينحدرون من 8  ولايات بشرق البلاد هي قسنطينة و سطيف و جيجل و خنشلة و بسكرة و أم البواقي و باتنة وميلة.

و استنادا لبوعافية فقد تم لحد الساعة تسليم 248  جواز سفر بيومتري في انتظار استلام باقي الجوازات و المقدرة ب428 اليوم السبت مشيرا إلى أن أول رحلة لعودة الحجاج الميامين إلى مطار محمد بوضياف الدولي ستكون بتاريخ 29 سبتمبر المقبل لتختتم العملية في 16 أكتوبر المقبل.

و أردف رئيس مصلحة الإرشاد الديني بمديرية الشؤون الدينية بأن البرنامج المسطر من طرف ذات المديرية بغية توعية المقبلين على الحج و تعريفهم بالسلوكيات الواجب إتباعها لأداء مناسك الحج وكذا كيفية الاتصال بمختلف أعوان الحج والعمرة و الذي شرع فيه بتاريخ 15 أوت الجاري تضمن تقديم شروح نظرية و أخرى تطبيقية للمقبلين على الحج عبر جميع بلديات قسنطينة لتمكينهم من تأدية هذه العبادة على أكمل وجه و تمثيل وطنهم في البقاع المقدسة أحسن تمثيل.

 وتضمن هذا اليوم الإعلامي الختامي تقديم مداخلات لممثلي عديد القطاعات المعنية بتنظيم عملية الحج و هي شرطة الحدود و البنك المركزي الجزائري و مديرية الصحة علاوة على تقديم توجيهات و نصائح من طرف عديد الأئمة ذوي التجربة و الخبرة الميدانية في أداء مناسك الحج كما فسح المجال للإجابة عن تساؤلات و استفسارات الأشخاص المقبلين على الحج.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

 

مجتمع