اغتيال مدير عمليات أمن عدن جنوب اليمن على يد مسلحين مجهولين

اغتيل مدير عمليات أمن محافظة عدن جنوب اليمن اليوم الأحد على يد مسلحين مجهولين بمنطقة المنصورة الجنوبية.

ونقلت مصادر إعلامية عن مدير أمن محافظة عدن العميد محمد مساعد قوله أن "مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية  أطلقوا النار على العقيد عبد الحكيم السنيدي مدير العمليات بإدارة أمن عدن أمام منزله في منطقة المنصورة بعدن وأردوه قتيلا ثم لاذوا بالفرار".

وأشار إلى أن "الأجهزة الأمنية في عدن بدأت التحقيق في الحادث على الفور".

هذا وشهدت مدينة عدن  التي تسيطر عليها حاليا قوات عسكرية تابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي  اضطرابات أمنية كبيرة منذ بداية الأزمة في مارس الماضي.

تحذيرات من تدهور الأوضاع الإنسانية في مدينة تعز اليمنية

 من جهة حذرت مصادر طبية من خطورة تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن بسبب الحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح على المدينة ومنع وصول المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية إلى المدينة.

و نقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المصادر قولها اليوم الأحد أن الوضع الإنساني في تعز التي تشهد حربا منذ أكثر من أربعة أشهر يتدهور بشكل مأساوي مع انهيار شبه كامل للقطاع الصحي وإغلاق أكثر من سبعة مستشفيات.

و قالت أن حمى الضنك واصلت حصد أرواح المدنيين مع انعدام وجود مخزون للدم في بقية المستشفات فيما يعيش مئات المصابين بالمرض في حالة خطرة لعدم وجود المواد الطبية اللازمة واشتداد الحصار الذي تفرضه الميليشيا على منافذ المدينة منعا لدخول المساعدات. 

و على صعيد الأمني تشهدها مدينة تعز بين المقاومة المدعومة بقوات من الجيش الموالى للشرعية وبين ميليشيات الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق حيث حشدت المقاومة عناصرها بعد وصول تعزيزات إليها لاستعادة مواقع خسرتها في الأيام الماضية واستطاعت السيطرة على عدد من المواقع في منطقة الضياب الإستراتيجية.

15 قتيلا في المعارك المستمرة بمدينة تعز اليمنية                 

 لقي 15 شخصا مصرعهم وأصيب 71 آخرون أمس السبت في المواجهات المستمرة بين مسلحي جماعة الحوثي و أنصار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمدينة تعز. 

وقال مصدر أمني لوكالات الأنباء إن معارك عنيفة بين الحوثيين وأنصار هادي تتواصل اليوم في عدد من الجبهات بمدينة تعز وسط تبادل عنيف للقصف. 

وأكد أن المعارك أوقعت 15 قتيلا   منهم 8 حوثيين وأصيب 26 آخرون، فيما قتل من أنصار هادي 5 مسلحين وأصيب 31 آخرون. 

كما سقط نتيجة القصف على الأحياء السكنية من قبل الحوثيين  مدنيين  اثنين وأصيب 14 آخرون. 

وأوضح المصدر أن المواجهات تركزت اليوم في محيط القصر الجمهوري وقرب  معسكر قوات الأمن الخاصة وفي حي ثعبات والتموين العسكري وقرب المستشفى الكندي، وهي مناطق واقعة في الجهتين الشمالية والشرقية من المدينة،  كما تركزت المواجهات بالجهة الشمالية والغربية في كل من " البعرارة والحصب والدحي".

 

 المصدر: وكالات

العالم, آسيا