مدير السياحة: انجاز أكثر من 140 فندق بالعاصمة قبل 2017

أكد مدير السياحة لولاية الجزائر صالح بن اكموم هذا الاثنين انه من المقرر انجاز مجموع 144 مشروع جديد لبناء فنادق و مركبات سياحية بالعاصمة بسعة  25.000 سرير جديد قبل 2017.

واعتبر بن اكموم يقول "سيسمح 144 مشروع جديد لانجاز فنادق و مركبات سياحية المقررة في الجزائر العاصمة بتوفير25.000 سرير فندق جديد قبل  2017 مقابل 19.000 سرير حاليا" محددا رقم 50.000 سرير لامتصاص النقص.

واردف يقول ان القيمة الاجمالية للاستثمارات الجارية تقدر ب130 مليار دينار و من المقرر انشاء نشاط جديد و خلق 15.000 منصب شغل بالعاصمة.

واشار المسؤول الى ان اهداف مديرية السياحة بالعاصمة "مطابقة" لتوجهات وزير تهيئة الاقليم و السياحة و الصناعة التقليدية عمار غول.

وقد الح الوزير على استغلال السياحة و تثمينها بالجزائر و ذلك خلال مداخلة حول موضوع "السياحة : ثروة اقتصادية يجب استغلالها و تثمينها" خلال اللقاء الذي جمع يوم السبت الفارط بالجزائر العاصمة حكومة عبد المالك سلال بالولاة.

كما اشار بن اكموم الى بعض الصعوبات مذكرا ان "هناك مشكل ندرة العقار الذي يطرح نفسه". و اعتبر يقول انه يجب تهيئة الارضيات و البحث عن مستثمرين قادرين على انجاز مشاريع في اجل يصل من سنتين الى ثلاثة سنوات "للمساهمة في خلق نشاط و الشغل في قطاعات خارج المحروقات".

ويراهن المدير على تدشين 10 فنادق جديدة سنة 2015 في العاصمة و يامل في الحفاظ على هذه الوتيرة خلال السنوات المقبلة.

واوضح المدير ان الاستثمارات في السياحة متوزعة على مختلف انحاء العاصمة بالغرب بزرالدة و الشراقة و بالوسط بالجزائر الوسطى و حسين داي و كذا في الشرق بباب الزوار و الحميز. و تتراوح سعة هذه الفنادق ما بين 20 و 400 سرير.

وتتوفر الجزائر حاليا على 172 فندق بسعة تقدر بنحو 20.000 سرير  حسب مدير السياحة.

وتم تصنيف 75 فندق بصفة نهائية بينما تتم دراسة ملفات اخرى.

وللاشارة  تم تصنيف خمس فنادق خمس نجوم و فندقين اربعة نجوم و 18 فندق ثلاثة نجوم.

واكد مدير السياحة على ضرورة منح خدمة نوعية للزبائن في الفضاءات السياحية تستجيب للمعايير الدولية من خلال لاسيما تكوين المستخدمين.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

اقتصاد