وزير النقل :مراجعة شاملة لتنظيم شركة الخطوط الجوية الجزائرية ابتداء من أكتوبر المقبل

 أكد وزير النقل بوجمعة طلعي أمس الاثنين بعين الدفلى أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية ستشهد ابتداء من أكتوبر المقبل "مراجعة شاملة" لتنظيمها  بهدف تحسين تسييرها.
وفي تصريح له على هامش زيارة تفقدية إلى ولاية عين الدفلى أوضح الوزير أنه "اثر نتائج تدقيق الحسابات التي خصت شركة الخطوط الجوية الجزائرية  ستشهد هذه الأخيرة مراجعة شاملة لتنظيمها ابتداء من شهر أكتوبر.

وتضمنت تقارير تدقيق الحسابات حلولا لتسحين تسيير المؤسسة و بالتالي سنجري هذه التغيرات بشكل مدروس ووفق برنامج مسطر لهذا الغرض".        
وأشار طلعي إلى أن "شركة الخطوط الجوية الجزائرية ستكون بمثابة مجمع ستكون لديه عدة مهام بالداخل و سيكون في شكل العديد من الشركات ذات الأسهم التي تملكها شركة الخطوط الجوية الجزائرية بنسبة 100%. وبذلك فان كل من هذه  المؤسسات ذات الأسهم ستكون مستقلة و مختصة في العديد من مهام الخطوط الجوية الجزائرية  على غرار الصيانة والاطعام و الاستغلال و التكوين ".
للاشارة فان هذه الشركة الوطنية تزودت بفرع خاص بالاطعام  في حين سيتم عن قريب انشاء فرع مماثل مختص في الصيانة  بالشراكة مع مؤسسة أجنبية في إطار القاعدة 51/49 التي تسير الاستثمارات الأجنبية بالجزائر.
فور تشغيله  فان هذا الفرع لن يضمن "صيانة طائرات الخطوط الجوية الجزائرية فحسب بل و حتى الشركات التي تنشط حولنا لأننا سنكون أكثر تنافسية سيما و أننا نملك مركز صيانة مجهز بوسائل عصرية لا ينقص سوى تسيير جيد لهذه الوسائل".
وفي اطار اعادة الهيكلة الجديدة الموافق عليها من قبل مجلس مساهمات الدولة ستتزود شركة الخطوط الجوية الجزائرية باربعة فروع.
ويتعلق الامر بشركة الاطعام (نشاط تحضير الوجبات الموجهة للمسافرين) و فرع متخصص في نقل السلع (الشحن) و فرع ثالث مخصص للركوب و تسجيل الحقائب.
ويتضمن مخطط اعادة الهيكلة الشروع في اطلاق شركة تضمن صيانة طائرات شركة الخطوط الجوية الجزائرية و شركات طيران اخرى.
ومن جهة اخرى صرح الوزير لدى تفقده اشغال انجاز نفق القنطاس (عين الدفلى) ان الجزائر من خلال برنامج استثماراتها "تسير في الاتجاه الصحيح" في مجال النقل بالسكك الحديدية و النقل الجوي و البحري مما يجعلها تحتل المرتبة الاولى افريقيا و تحتل مرتبة جيدة على المستوى العالمي".
المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

اقتصاد, مؤسسات