اختتام تظاهرة " الباهية في احتفال": بمسرح الهواء الطلق وسط حضور مميز للجمهور

عاش مسرح الهواء الطلق حسني شقرون بوهران، سهرة أمس الاثنين، أوقات ممتعة خلال السهرة الختامية لتظاهرة" العودة إلى الأصول: "الباهية في احتفال" التي نظمتها الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي.

وعرفت هذه السهرة توافدا غفيرا للجمهور لا سيما من الشباب الذي قدموا للاستماع إلى مغني الراب المقيم بفرنسا"لاكريم" والمطرب العنابي " كريم القانق"  والفرقة الوهرانية " توكس".

وقد تم تخصيص هذه السهرة الأخيرة إلى موسيقى الراب التي يحبها الشباب والذي تجاوب كثيرا  مع ألاغاني التي قدمها  " لا كريم " و" قانق " وفرقة" توكس" راب " وطني".فمنذ انطلاق  هذه السهرة صار الشباب يهتفون  باسم مغني الراب  " لاكريم" الذي قدم وصلته الغنائية في أخر البرنامج . وقد لقي هذا المعني إقبالا كبيرا من الجمهور الذي طالبه بالمزيد من الأغاني ويرددها  معه.

ومن جانبه  حقق مغني الراب  " كريم القانق " القادم  من عنابة  نجاحا خلال هذه السهرة. ورأى الجمهور الوهراني   في هذا المطرب على كتب على قميصه  باللغة العربية "عقلية العربي بن مهيدي" انه يمثل "مطرب راب  وطني" وخاصة  انه يذكرهم بتضحيات الشهيد البطل العربي بن مهيدي من اجل الاستقلال الوطني.

وينصح هذا المطرب من خلال أغانيه الشباب  بالبقاء أوفياء إلى مبادئ الجزائر المستقلة وقيمها ولم يتوانى في تقديم قصة الشهيد و  كذا نصوص من خطاب الرئيس الراحل هواري بومدين.  كما تغني بالفريق الوطني لكرة القدم  .

وبدورها أبهرت الفرقة الوهرانية " توكس" الجمهور بأغانيها التي تناولت فيها مشاكل وإشغالات الشباب .

المصدر: الإذاعة الجزائرية

    

       

 

 

ثقافة وفنون, موسيقى